إقبال كبير من المواطنين على المهرجان الرابع للتمور لشراء احتياجات شهر رمضان

إقبال كبير من المواطنين على المهرجان الرابع للتمور لشراء احتياجات شهر رمضان المهرجان الرابع للتمور

مصر3-3-2024 | 20:51

شهد المهرجان الرابع للتمور المقام تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء احتياجات شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس مهرجان التمور، الدكتور محمود حسن، إن المهرجان ينطلق للسنة الرابعة على التوالي، في حديقة الحرية بمنطقة الزمالك، برعاية وزارتي الزراعة والصناعة، برعاية وزارة التنمية المحلية هذا العام، بالإضافة إلى رعاية محافظي الوادي الجديد و مطروح و أسوان والجيزة.

وأضاف أن المهرجان شهد هذا العام مشاركة كبيرة من المواطنين والعارضين، وزخما كبيرا مقارنة بالسنوات الماضية في ظل وجود أصناف مميزة من التمور.

من جهته، قال الأمين العام للمهرجان واتحاد التمور العرب، الدكتور أشرف الفار، إن المهرجان يشارك فيه أكثر من 133 عارضا هذا العام، بالإضافة إلى عارضين من السعودية وليبيا والجزائر والأردن.

وتابع أن مصر لديها 75 نوعا من التمور معظمها تشارك في المهرجان، وتقل الأسعار في المهرجان عن السوق المحلي بنحو 30%.

وفي سياق متصل، وبتكليف من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، تفقد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، الدكتور علاء عزوز، المهرجان وأجنحة العارضين، حيث أكد على النهضة التي تشهدها مصر حاليا في زراعات النخيل، والتي تواكب حركة المشروعات الحديثة العملاقة، في إطار التوجيهات الرئاسية، وإنشاء أكبر مزرعة نخيل فى العالم تضم 2.5 مليون نخلة بمنطقتي توشكى والعوينات.

وأشار رئيس قطاع الإرشاد الزراعي إلى أن مصر تعتبر الأولى عالميا في إنتاج التمور، مؤكدا أن الدولة المصرية مهتمة بالتوسع في زراعة النخيل والاهتمام للوصول إلى القمة في هذا المحصول كما ونوعا.

يشار إلى أن المهرجان مستمر حتى الخامس من الشهر الجاري ويفتح أبوابه من العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء بحديقة الحرية بالزمالك، وتشمل فعاليات المهرجان ندوات علمية وبحثية، بمشاركة الخبراء والباحثين من مركز البحوث الزراعية والوزارات المعنية حول كيفية النهوض بزراعة وصناعة التمور وتحقيق قيمة مضافة للناتج القومي.

أضف تعليق