الجيش الأوكراني: اندلاع معركة عنيفة مع القوات الروسية على محور باخموت

الجيش الأوكراني: اندلاع معركة عنيفة مع القوات الروسية على محور باخموتالجيش الأوكراني: اندلاع معركة عنيفة مع القوات الروسية على محور باخموت

عرب وعالم3-3-2024 | 23:45

قال متحدث باسم الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، إن الجيش الروسي يهاجم مستوطنة إيفانيفسكي على محور باخموت، ما أسفر عن اندلاع معركة عنيفة في الوقت الحالي.

وأوضح المتحدث باسم المجموعة الشرقية للقوات الأوكرانية إيليا يفلاش -بحسب ما نقلته وكالة "يوكرينفورم" الأوكرانية- أنه في الوقت الحالي، تواصل روسيا مهاجمة مستوطنة إيفانيفسكي على محور باخموت، ويدور قتال عنيف بالفعل في المدينة.

وتابع قائلا: "يقاوم جيشنا ويحاول صد الهجوم من مواقعه، لكن القوات الروسية تحاول أيضا الاقتحام، كما تهاجم مستوطنة بوهدانيفكا شمال مستوطنة تشاسيف يار، ويتم نقل وحدات الإنزال وأفواج البنادق الآلية وقوات الاحتياط في الجيش الروسي إلى هناك".

ونوه يفلاش عن أن الجيش الروسي يهدف إلى الاستيلاء على مستوطنة تشاسيف يار، لكن حتى الآن لم ينجح في ذلك، مشيرا إلى أن الجنود الأوكرانيين كانوا في موقف دفاعي، ومنعوا التقدم.

وذكرت هيئة أركان الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية شهد خط المواجهة بين الجيشين الروسي والأوكراني 68 اشتباكا قتاليا، كما شنت القوات الجوية الأوكرانية ضربات جوية ضد 7 مناطق تمركز للقوات والمعدات الروسية.

وأشار الجيش الأوكراني -في بيانه المسائي عن أحدث تطورات الحرب بحسب ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية- إلى أن الجيش الروسي شن 5 هجمات صاروخية و44 غارة جوية ونفذ 54 هجوما بأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة على المواقع الأوكرانية خلال اليوم الماضي.

وأضاف البيان أن "الأوضاع في شرق وجنوب أوكرانيا ما زالت صعبة، بينما يظل الوضع في قطاعي فولين وبوليسيا دون تغيير، ولم يتم الكشف عن أي علامات على تشكيل مجموعات هجومية روسية".

وذكر البيان أن الجيش الروسي مازال يحافظ على وجود عسكري في المناطق الحدودية بقطاعي سيفيرشينا وسلوبوزانشينا، كما يزيد من كثافة حقول الألغام على طول حدود الدولة في منطقة بيلجورود الروسية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2