البحرية الملكية البريطانية تصادر مخدرات بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني

البحرية الملكية البريطانية تصادر مخدرات بقيمة 300 مليون جنيه إسترلينيالبحرية البريطانية

عرب وعالم4-3-2024 | 16:40

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الإثنين أن سفينة حربية تابعة للبحرية الملكية صادرت مخدرات بقيمة 290.66 مليون جنيه إسترليني في ضربتين منفصلتين لمهربي المخدرات في منطقة البحر الكاريبي.

وقال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - : "إن ذلك يبعث برسالة واضحة مفاداها أن البحرية الملكية تظل حازمة في جهودها الرامية إلى تعطيل وتفكيك عمليات تجار المخدرات في جميع أنحاء العالم" ..مؤكدا أن المملكة المتحدة ستواصل ضمان أن أولئك الذين يسعون إلى الاستفادة من المخدرات غير المشروعة يواجهون قوة العدالة الكاملة.

وأشاد وزير الدفاع البريطاني بجهود البحرية الملكية على عملهم الذي لا يقدر بثمن في إبقاء المخدرات غير المشروعة بعيدة عن شوارع بريطانيا.

ووفقا للحكومة البريطانية فإن البحارة البريطانيين ومشاة البحرية الملكية وفريقا من خفر السواحل الأمريكي على متن سفينة (إتش إم إس ترينت) اعترضوا قاربًا سريعًا مشتبهًا به جنوب جزر فيرجن الأمريكية أثناء مطاردة عالية السرعة حيث حاول المهربون تفريغ حمولتهم غير القانونية لكن ضباط مشاة البحرية الملكية وفريق الصعود على متن خفر السواحل الأمريكي اقتربوا من السفينة وسيطروا عليها واحتجزوا أربعة من أفراد الطاقم.

وأضافت أن تلك العملية هي الثانية التي تقوم بها السفينة الحربية التابعة للبحرية البريطانية في غضون ثلاثة أسابيع فقط بعد أن ضبطت 70.1 مليون جنيه إسترليني من الكوكايين في عملية منفصلة في يناير الماضي.

أضف تعليق