وزير التموين: التجارة الداخلية تمثل 18% من الناتج المحلي الإجمالي

وزير التموين: التجارة الداخلية تمثل 18% من الناتج المحلي الإجماليوزير التموين

اقتصاد4-3-2024 | 17:05

قال وزير التموين و التجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إن إجمالي مساهمة نشاط التجارة الداخلية بالإضافة إلى النقل واللوجستيات يستحوذ على 18% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف المصيلحي- خلال افتتاحه يرافقه محافظ القاهرة خالد عبدالعال، لمتجر "سوبيكو" التابع لشركة (ماجد الفطيم) في منطقة حي الأسمرات باستثمارات تصل إلى 35 مليون جنيه- إن البنية الأساسية للتجارة الداخلية تضم مناطق لوجستية وشبكات توزيع ومخازن وأسواق جملة، لافتا إلى أن المتجر يعد نقلة مميزة في قطاع التجارة الداخلية فهو يضم البيع بالجملة ونصف الجملة والتجزئة، كما أن هذا النوع من المتاجر يلغي الوساطة بين حلقات التداول المتعددة، بما يدعم طرح منتجات بجودة عالية وأسعار مميزة.

وأوضح المصيلحي، أن المتجر يزداد تميزًا بوجوده بحي الأسمرات، الذي يعد مثالا قويا على إحلال العشوئيات لمدنية متطورة.

من جانبه.. قال الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم، هاني ويس: إن في ظل التحديات الحالية يعد قطاع التجزئة أحد أهم روافد الاقتصاد، مشيرا إلى أن الفرع يعد الثامن من سلسلة "سوبيكو" المنتشرة في مختلف المحافظات، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف زيادة الفروع لتبلغ 22 بنهاية العام الحالي.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف الوصول بعدد المتاجر إلى 140 فرعا بنهاية 2030 باستثمارات تصل إلى 3.5 مليار جنيه، وذلك في محافظات الدلتا والصعيد.

وأكد ويس أن هذا النوع من المتاجر يدعم البيع بسعر مخفض لدعم الطلب المتزايد على السلعة، ليساهم في تحديث وتطوير قطاع التجزئة، بما يخدم الأفراد والشركات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2