روسيا تدهش العالم.. "بوتين" يعلن انطلاق المهرجان العالمي للشباب

روسيا تدهش العالم.. "بوتين" يعلن انطلاق المهرجان العالمي للشبابالمهرجان العالمي للشباب

عرب وعالم4-3-2024 | 17:38

عبر رسالة بالفيديو كونفراس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن انطلاق المهرجان العالمي للشباب في مدينة (سوتشي)، في نسخته الـ20، بمشاركة 20 ألف شاب يمثلون 187 دولة، حيث أكد "بوتين" أن المهرجان سوف يتيح الفرصة لشباب العالم للتواصل فيما بينهم، لتقديم أنفسهم كبناة المستقبل والقوى الداعمة للتطور الإنساني بين الشعوب من خلال فئة الشباب.

جدير بالذكر، أن المهرجان العالمي للشباب في (سوتشي)، سوف يضم أنشطة وفعاليات مختلفة وندوات ومحاور متنوعة في الاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والفنون والرياضة ومسابقات في المعلومات ومسابقات رياضية.

كما يضم منتدى الكتاب العالمي، حيث تم تجميع 25 ألف كتاب من الضيوف المشاركين من كافة الدول وهي إهداء لهذه المكتبة لتبادل الكتب فيما بينهم، ومن يحضر كتاب يحصل على هدية تعبر عن التراث الشعبي الروسي.

وشمل حفل الافتتاح، استعراض عالمي مدهش اعتمد على أحدث التقنيات بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية من دول العالم، وجاء العرض مدهشًا وعبر الحضور وممثلو الوفود عن إنه العرض الأقوى على مستوى العالم في افتتاح الأحداث العالمية، حيث إعتمد على أحدث التكنولوجيا في الإبهار والإبداع بمشاركة فنانون ومتخصصون من روسيا على مستوى رفيع.

كما تضم الساحة الكبيرة التي تستقبل الألاف في إطار تنظيم المهرجان، عدة مباني لكل جمهورية من جمهوريات روسيا الإتحادية، لتقدم الثقافة الخاصة بها والطعام الشعبي الخاص أيضًا بهذه الجمهورية.

وتأتي الدورة ال20 لـ المهرجان العالمي للشباب بمشاركة مصرية متميزة من وفد يتكون من 126 شاب وشابة، برئاسة مساعد وزير الشباب والرياضة د. عبدالله الباطش، ونائب رئيس الوفد شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، ومدير النشاط الثقافي في المركز الثقافي الروسي.

حيث يضم الوفد المصري، مجموعة متميزة من الشباب من حيث الإجادة للغات الأجنبية والتكنولوجيا الحديثة وإمكانية التواصل مع شباب العالم وقدرات ومهارات شخصية متميزة، مما أبهر الوفود منذ اليوم الأول للتفاعل والتواصل بين الوفد المصري وشباب العالم.

وصرح د. عبدالله الباطش رئيس الوفد، أن ما يميز الوفد المصري هو العمل الجماعي والإنضباط والدقة في تنظيم البرنامج الخاص بنا، من خلال تقسيم الوفد إلى مجموعات عمل مختلفة للتفاعل والتواجد في كافة المواقع الخاصة بالمهرجان ليكون اسم مصر متميزًا في كافة الفعاليات.

وصرح شريف جاد نائب رئيس الوفد، أن هناك طلبات من مقاطعات روسية مثل مقاطعة بينزا، ومقاطعة فولجوجراد لعقد لقاءات مشتركة مع الوفد المصري، وقد رحبنا بذلك، وجاري التنسيق لتنظيم هذه الفعاليات.

وأكد "جاد" أن هناك أيضًا برنامجًا ثقافيًا وفنيًا سوف تحرص مصر على تقديمه، من خلال مشاركة مجموعة من الفنانين المصريين المتميزين، تحت إشراف الفنان الملحن والمطرب محمد عزت.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2