"بوتين": المهرجان العالمي للشباب يتيح فرصة للتواصل بين الشعوب

"بوتين": المهرجان العالمي للشباب يتيح فرصة للتواصل بين الشعوبالرئيس الروسي من المهرجان العالمي للشباب

عرب وعالم4-3-2024 | 20:54

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن المهرجان العالمي للشباب في (سوتشي)، يتيح الفرصة لشباب العالم للتواصل فيما بينهم لتقديم أنفسهم كبناة المستقبل والقوى الداعمة للتطور الإنساني بين الشعوب من خلال فئة الشباب.

وذكر بيان أصدره المركز الثقافي الروسي بالقاهرة اليوم الإثنين، أن بوتين أدلى بهذا التصريح في رسالة عبر "الفيديو كونفراس" خلال انطلاق المهرجان العالمي للشباب في مدينة سوتشي في نسخته الـ20 بمشاركة 20 ألف شاب يمثلون 187 دولة، ومن المتوقع أن يضم أنشطة وفعاليات مختلفة وندوات ومحاور متنوعة في الاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والفنون والرياضة ومسابقات في المعلومات ومسابقات رياضية.

وفي شأن آخر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه "لشرف مماثل أن تكون عدوًا أو صديقًا لروسيا، لكن موسكو لديها أصدقاء وحلفاء أكثر من الأعداء حول العالم".

وأضاف الرئيس الروسي خلال اجتماع مع عمدة موسكو سيرجي سوبيانين،: "نحن ندرك أن التهديدات التي يحاولون خلقها ليست عديمة الجدوى، وعلينا أن نأخذ ذلك في الاعتبار".

وتابع أن الأمر يتعلق بجميع مستويات الحكومة الفيدرالية والإقليمية، مؤكدًا على أن موسكو ليست مجرد إحدى مناطق روسيا، بل هي العاصمة ومركز العلوم والتعليم والصناعة المرتبطة بالاقتصاد الروسي ككل.

أضف تعليق