محلل سياسي: مصر تبذل جهودا مكثفة لحل القضية الفلسطينية

محلل سياسي: مصر تبذل جهودا مكثفة لحل القضية الفلسطينيةجانب من اللقاء

TV5-3-2024 | 15:52

قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن مصر تبذل جهودًا دبلوماسية مكثفة للتوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية، موضحا أن سامح شكري وزير الخارجية لم يتوقف خلال الفترة الماضية، وأجرى العديد من اللقاءات والاجتماعات والمباحثات، وآخرها منتدى أنطاليا الدبلوماسي بهدف شرح خطورة ما يحدث في القطاع، وتأثيره على الاستقرار الأمن الدولي.

وأكد المحلل السياسي، خلال حواره على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أهمية أن يكون هناك مسار من أجل خلق رؤية سياسية لحل القضية الفلسطينية بشكل نهائي، موضحا أن هذه الحرب لن يكون انعكاسها فقط على الفلسطينيين، ولكن ستنعكس على استقرار المنطقة بشكل عام.

وأضاف أن مصر هي الداعم الأول والثابت لـ القضية الفلسطينية ، موضحا أنها تجهز معبر رفح لدخول البضائع والأفراد في زمن قياسي من أجل تسهيل تدفق المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى إرسال مساعدات إغاثية تلبي الاحتياجات العاجلة لسكان قطاع غزة.

وتابع أن مصر تستقبل المصابين والمرضى لعلاجهم في المستشفيات المصرية وتقوم بإدخال مستلزمات الخيام والمساعدات الطبية والمواد الإغاثية، وأقامت مخيم متكامل داخل قطاع غزة لاستقبال العائلات والأسر، موضحا أن المساعدات المصرية تجاوزت 82% من إجمالي المساعدات التي دخلت لغزة خلال الـ100 يوم الأولى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2