وكيل صحة الشرقية يعفي مدير مستشفى بلبيس المركزي من منصبه

وكيل صحة الشرقية يعفي مدير مستشفى بلبيس المركزي من منصبهوكيل صحة الشرقية

محافظات5-3-2024 | 15:56

قرر وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود، إعفاء مدير مستشفى بلبيس المركزي، وتكليف الدكتور أنور أحمد شاهين مديراً للمستشفى، والدكتور صبحي الخوانكي من إدارة الطب العلاجي بالمديرية، بالإشراف الكامل على المستشفى.

وقرر مسعود إعفاء ونقل الصيدلي الأول للمستشفى، بجانب تكليف مدير عام الصيدلة ومدير إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة بالمديرية، ومديرة الإدارة الصحية ببلبيس، بإخلاء طرف 10 صيادلة بصيدليات "نفقة الدولة، والرئيسية، والخارجي المجاني"، والصيدلي الأول، وإعادة توزيعهم خارج المستشفى، وإحالة رئيس قسم الاستقبال والطوارئ إلى التحقيق بالشئون القانونية، كما كلف وكيل الوزارة مدير عام الطب العلاجي، ومدير إدارة المستشفيات بالمديرية، بالتواجد على مدار الساعة خلال الأيام المقبلة.

وقال وكيل الوزارة -في بيان اليوم الثلاثاء، إن تلك القرارات جاءت عقب الزيارة المفاجئة التي قام بها وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار لمستشفى بلبيس المركزي، صباح اليوم، وتوجيهاته ببعض الملاحظات، موضحا أنه توجه على الفور للمستشفى المركزي، وتم تنفيذ تعليمات الوزير، بتفقد الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، ومعاينة عدد من الأماكن لنقل بعض التخصصات الطبية بقسم العيادات الخارجية، وإعادة توزيع العيادات لاستيعاب التردد العالي من المواطنين عليها.

وذكر البيان، أن وزير الصحة والسكان قام صباح اليوم بجولة ميدانية مفاجئة على مستشفي بلبيس المركزي، وذلك في إطار زياراته الدورية الميدانية المفاجئة، والتي يجريها على مستوى محافظات الجمهورية؛ لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على حلها.

وتفقد الوزير أقسام المستشفى، وأبدى بها ملاحظاته، والتي قام على إثرها باتخاذ عدد من الإجراءات، حيث شمل التفقد (شباك التذاكر، وقسم الاستقبال والطوارىء، والعيادات الخارجية، والغسيل الكلوي، والأشعة، والصيدلية، العلاج الطبيعي، الباطنة، العظام)، وانتقد الوزير تعطل جهاز الاشعة، واطلع علي دفتر العمل الخاص به، بالإضافة لتكدس المواطنين أمام شباك صرف الأدوية.

وحرص الوزير على الاستماع للمواطنين المتواجدين بالمستشفى، واصطحابهم إلى الأقسام المختصة بشكوى كل منهم، للوقوف على المشكلة وأسبابها، واطلع الوزير على الوصفات الدوائية، وقام بمقارنتها بالمتوافر داخل الصيدلية، وأسباب إبلاغ المرضى عن عدم توافر الأدوية، موجهاً بصرف الدواء اللازم لغير القادرين، وتوزيع العيادات الخارجية إلي أماكن تستوعب التردد العالي للمواطنين.

كما وجه الوزير، في هذا الصدد، بتحويل مدير صيدلية المستشفى، وطاقم الاستقبال والطوارئ للتحقيق الفوري، وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، نظرا لشكوي بعض المواطنين من عدم انتظام صرف التذاكر، مؤكدًا عدم التهاون في حق المريض في هذا الشأن، ومحاسبة المقصرين، موجها بالتحقيق العاجل في نقص بعض المستلزمات الطبية بالمستشفى، والتي تؤثر على جودة وكفاءة الخدمة المقدمة للمرضى.

وفي نهاية الزيارة أجرى الوزير اتصالاً بوكيل الوزارة بالشرقية، للوقوف على أسباب تلك الملاحظات، ووجه بإعادة توزيع الأطباء علي أقسام المستشفي، لاستيعاب التردد، واستخدام الغرف المتاحة بالمستشفى، لحل مشكلة الزحام في العيادات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2