فيلم "عيسى" يفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان الإسماعيلية السينمائي

فيلم "عيسى" يفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان الإسماعيلية السينمائيفيلم عيسى

ثقافة وفنون5-3-2024 | 21:43

أعلن فريق الفيلم الروائي القصير "عيسى" للمخرج مراد مصطفى، فوز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مسابقة الأفلام الروائية القصير بـ مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الخامسة والعشرين التي اختتمت مساء اليوم /الثلاثاء/ برئاسة الناقد عصام زكريا.

وتنافس فيلم "عيسى" في قائمة أفلام المسابقة الرسمية بالمهرجان ضمن 121 فيلما من 62 دولة، حيث تضمنت مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة 12 فيلما.. وفي مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة 20 فيلما وفي الروائي القصير 20 فيلما وفي مسابقة أفلام التحريك 18 فيلما أما مسابقة الطلبة فشارك بها 17 فيلما.

فيلم "عيسى" من الأفلام التي أثبتت الفترة الأخيرة تواجدها بقوة على المستوى العالمي، حيث شارك الفيلم في عدد كبير من المهرجانات السينمائية العالمية، وصل إلى أكثر من 70 مهرجانا، وكان أبرزها ترشيحه ضمن القائمة القصيرة لجائزة السيزار الفرنسية، كما عرض عالميا في أسبوع النقاد في مهرجان "كان" السينمائي الدولي في دورته 76، وفاز بجائزة "رايل" الذهبية.

وتدور أحداث الفيلم حول مهاجر إفريقي يدعى "عيسى" مقيم في مصر ويبلغ من العمر 17 عاما، يتعرض للكثير من الأزمات والمشاكل هو ورفاقه، ويسعى جاهدا لحلها بسبب إحساسه بالمسؤولية تجاههم، وهو من بطولة كيني مارسيلينو، وكنزي محمد، وسيناريو سوسن يوسف ومراد مصطفى، ومونتاج محمد ممدوح، ومدير التصوير مصطفى الكاشف، وإخراج مراد مصطفى.

أضف تعليق