وزير الري يبحث مع سفير إيطاليا في مصر التعاون المشترك

وزير الري يبحث مع سفير إيطاليا في مصر التعاون المشتركالدكتور هاني سويلم

مصر6-3-2024 | 10:48

بحث الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، مع ميكيلى كوارونى سفير إيطاليا لدى مصر، والوفد المرافق له، وفابريتسيو فيررى رئيس إحدى الشركات الإيطالية الكبرى العاملة في مجالات معالجة المياه وتوزيع المياه والطاقة المتجددة، التعاون المشترك.

وأشار الدكتور سويلم إلى الدراسة الجاري تنفيذها بالتعاون بين وزارة الموارد المائية والري والبنك الدولي والمعنية بدراسة موقف ترعة السويس بشكل متكامل يغطى كل عناصر المنظومة المائية بالترعة (زمامات – تصرفات – كميات مياه الصرف الزراعي – محطات مياه شرب - .... إلخ ).

وأعرب الوزير عن رغبة الوزارة في التعاون من الجانب الإيطالي تحت مظلة هذه الدراسة - بعد الانتهاء منها - للاستفادة من خبرات الشركة في مجالات تحسين عملية إدارة وتوزيع المياه، وتعزيز الاستفادة من مياه الصرف الزراعي بالمنطقة مع مراعاة درجة ملوحة المياه بعد الخلط، ودراسة الاعتماد على تقنيات جديدة لتقليل ملوحة مياه الصرف الزراعي بما يسمح باستخدامها للأغراض الزراعية.

كما أشار الدكتور سويلم إلى ما تمثله هذه الدراسة الخاصة بتطوير المنظومة المائية بترعة السويس بشكل متكامل بوصفها نموذجا يمكن البناء عليه مستقبلا لإعداد دراسات أخرى مشابهة لتطوير مناطق متكاملة بأماكن مختلفة من الوادي والدلتا خاصة في النقاط الساخنة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2