الرئيس الأوكراني : ناقشت مع رئيس الوزراء اليوناني تعزيز دفاعاتنا الجوية

الرئيس الأوكراني : ناقشت مع رئيس الوزراء اليوناني تعزيز دفاعاتنا الجويةزيلينسكي

عرب وعالم6-3-2024 | 22:33

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء إن محادثاته مع رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، ركزت على تعزيز المجال الدفاعي الأوكراني.

وأوضح زيلينسكي - في بيان أذاعته وكالة "يوكراين فورم" للأنباء اليوم - أن اجتماع أوديسا مع رئيس وزراء اليونان ناقش بشكل رئيس "دفاعاتنا وقدراتنا في العمليات النشطة"، مضيفاً أن "الدفاع الجوي بالنسبة لنا أولوية مطلقة. تماماً كما هو الحال في المفاوضات مع الشركاء الآخرين".

ولفت إلى أن "العالم يمتلك ما يكفي من أنظمة وقدرات الدفاع الجوي لإنتاج أسلحة، ولكن هناك حاجة للأسلحة هنا لإنقاذ الأرواح في أوكرانيا؛ فالأمر يتطلب اتخاذ قرارات الآن ـ ليس في يوم من الأيام، بل من أجل هؤلاء الذين يتحملون الهجمات كل يوم وليلة. فالليلة الماضية وحدها، وضد أوديسا وحدها، تم إطلاق 20 صاروخ من طراز شاهد".

وقال "تحدثتُ اليوم مع رئيس الوزراء اليوناني ميتسوتاكيس حول كيفية تعزيز شعبنا هنا في جنوب أوكرانيا. وستكون هناك مفاوضات مع دول وزعماء آخرين أيضاً. ونحن نقدر حقًا كل أشكال المساعدة".

وأوضح زيلينسكي "عقدت اليوم اجتماعاً عملياً مع القيادة المحلية التي تشمل السلطات الإقليمية والمسؤولين الحكوميين حتى يتمكنوا من تقديم كل المساعدة اللازمة للأشخاص الذين فقدوا منازلهم نتيجة الضربات الروسية وفقدوا وثائقهم. ويجب أن تكون المساعدة كافية و بسرعة".

أضف تعليق