منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تؤكد زيادة التعاون مع مجلس أوروبا

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تؤكد زيادة التعاون مع مجلس أوروبامنظمة الأمن والتعاون الأوروبي

عرب وعالم6-3-2024 | 22:45

أكد إيان بورج وزير خارجية مالطا والرئيس الدوري ل منظمة الأمن والتعاون الأوروبي ، اليوم الأربعاء أن المنظمة و مجلس أوروبا لديهما عدة أهداف مشتركة وهي: تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين على أساس القيم والالتزامات المشتركة تجاه حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون.

وأوضح الوزير المالطي في بيان لـ منظمة الأمن والتعاون الأوروبي ، بمناسبة زيارته لـ مجلس أوروبا أن مالطا ملتزمة بدعم وحماية المبادئ المنصوص عليها في وثيقة هلسنكي النهائية وميثاق باريس مشيرا الى أن هذه الالتزامات المشتركة ليست اختيارية ولكنها جزء لا يتجزأ من عمل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وبحسب البيان .. نوه الوزير الى انه تحت شعار "تعزيز المرونة و الأمن"، تهدف رئاسة مالطا لـ منظمة الأمن والتعاون الأوروبي إلى تعزيز قدرات المنظمة والاستفادة من مكانتها الفريدة لمواجهة التحديات المعاصرة لأمن المنطقة.

وشدد الوزير على أهمية تعزيز التعاون بين منظمة الأمن والتعاون الأوروبي و مجلس أوروبا خاصة وأن مالطا تستعد لرئاسة مجلس أوروبا في الفترة من مايو إلى نوفمبر 2025، وأشار إلى أن "تركيزنا في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ينصب على مجالات مثل محو الأمية الإعلامية ومكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي، والاتجار بالبشر، وإشراك الشباب، وسلامة الصحفيين".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2