​"نظرية التعلم المستند إلى الدماغ" في رسالة دكتوراة بـ جامعة جنوب الوادي

​"نظرية التعلم المستند إلى الدماغ" في رسالة دكتوراة بـ جامعة جنوب الواديجانب من رسالة الدكتوراة

محافظات7-3-2024 | 14:48

حصلت هالة محمد محمد أحمد عوض، الباحثة بقسم المناهج وطرق التدريس العلوم بكلية التربية بـ جامعة جنوب الوادي، على درجة الدكتوراة عن رسالتها المعنونة: "أثر برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات التفكير التأملي واليقظة العقلية والتحصيل المعرفي في العلوم لدى طلاب المرحلة الإعدادية".

عقدت المناقشة برعاية الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور عصام علي الطيب، عميد كلية التربية.

وتكونت لجنة الإشراف، من الدكتور رفعت محمود بهجات، أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ كلية التربية جامعة جنوب الوادي، والدكتورة نادرة إبراهيم أحمد، مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ كلية التربية بـ جامعة جنوب الوادي.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم، من الدكتور السيد شحاتة محمد المراغي، أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ بكلية التربية جامعة أسيوط "رئيسا ومناقشا"، والدكتور رفعت محمود بهجات، أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ كلية التربية جامعة جنوب الوادي "عضوا ومشرفا"، والدكتورة حنان فوزي طه، أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المساعد بكلية التربية جامعة جنوب الوادي "عضوا ومناقشا".

وقالت الباحثة هالة محمد محمد أحمد عوض، إن الدراسة توصلت إلى وجود حجم تأثير كبير للتدريس وفق البرنامج القائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات التفكير التأملي واليقظة العقلية والتحصيل المعرفي في العلوم لدى طلاب المرحلة الإعدادية.

و أوصت الدراسة، بضرورة تدريب معلمي العلوم وطلاب كلية التربية على تدريس العلوم باستخدام نماذج واستراتيجيات تدريسية تقوم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2