التموين: إقامة 56 معرضا و25 شادرا لـ"أهلا رمضان" بالدقهلية

التموين: إقامة 56 معرضا و25 شادرا لـ"أهلا رمضان" بالدقهليةمعرض أهلا رمضان

اقتصاد7-3-2024 | 14:15

وجه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي مديري ووكلاء وزارة التموين بمحافظات الجمهورية بزيادة أعداد المعارض والشوادر السلعية المقامة في كل محافظة مع وجود نسب تخفيضات كبيرة عن مثيلاتها في السوق المحلي.

من جانبه..قال وكيل وزارة التموين بمحافظة الدقهلية السيد دايرة - خلال جولته التفقدية بالمحافظة بمشاركة المركز الاعلامي بوزارة التموين - إنه يتم طرح كيلو الأرز رفيع الحبة بمعارض "أهلًا رمضان" بسعر 25 جنيها، وكيلو الأرز عريض الحبة بسعر 27 جنيها.

وأضاف أنه تم إقامة 56 معرضا "أهلًا رمضان" بتخفيضات تصل لـ35% على مستوى المحافظة منها 4 معارض رئيسية في مدينة المنصورة، إضافة إلي 25 شادر "أهلًا رمضان" تضم الخضروات والفواكه واللحوم.

وأوضح أن معدل الضخ اليومي من السكر الحر بسعر 27 جنيهًا في كافة المعارض والشوادر يتراوح من 50 إلى 60 طنًا، ومن 30 إلى 40 طنًا من اللحوم طازجة ومجمدة.

وأضاف أنه يتم تسيير 14 سيارة سلع متنقلة بحمولة تتراوح من 1.5 إلى 5 أطنان بالمناطق الأكثر احتياجا في محافظة الدقهلية، وبالنسبة لمشاركة القطاع الخاص تم مشاركة نحو 120 سلسلة تجارية في معارض "أهلًا رمضان" من خلال تخصيص ركن خاص داخل كل فرع.

ولفت إلى أنه يتم تشديد الرقابة على كافة المنافذ والمعارض السلعية من أجل توفير السلع بتخفيضات المعارض في مختلف الأماكن والوصول إلى القرى البعيدة، وتوفير المنتجات والسلع والتخفيضات لضمان وصول التخفيضات لمستحقيها.

وفيما يتعلق بالاحتياطي الاستراتيجي من السلع التموينية بالدقهلية، أكد وكيل وزارة التموين بالمحافظة أنه يكفي مدة تزيد على 3 أشهر، كما أنه تم صرف نحو 48% من مقررات شهر مارس الجاري لحاملي البطاقات التموينية والتي تبلغ مليونًا و750 الف بطاقة بعدد مستفيدين يصل لـ5 ملايين و50 ألف مواطن.

وبدوره..قال وكيل مديرية التموين ب الدقهلية علي حسن إن معدل الصرف الشهري من السلع التموينية يصل لـ280 مليون جنيه وذلك من خلال 3 آلاف بقال تمويني ومنفذ جمعيتي و7 فروع تجزئة تابعة للشركة العامة لتجارة الجملة، بينما يتم إنتاج 19.5 مليون رغيف بلدي يوميًا للمستفيدين من منظومة الخبز المدعم وذلك من خلال 1812 مخبزًا.

ومن ناحيته..قال مدير عام التجارة بمديرية التموين ب الدقهلية محمد زغلول إنه يوجد 8 مطاحن بالمحافظة، و20 مستودع دقيق بحصة يومية تصل إلى 1500 طن دقيق مدعم، منوهًا بأن كافة السلع الغذائية والاستهلاكية المطروحة في معارض وشوادر "أهلًا رمضان" تكفي احتياجات المواطنين.

وطالب بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تطلقها بعض الفئات المحرضة على السوشيال ميديا، مؤكدًا أن وزارة التموين تقوم بتوفير السلع بأسعار مخفضة وجودة مرتفعة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2