ضبط 62 طن سلع مخالفة وتحرير 3956 محضرا في حملات بالشرقية

ضبط 62 طن سلع مخالفة وتحرير 3956 محضرا في حملات بالشرقيةسلع مخالفة

حوادث وقضايا7-3-2024 | 14:52

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أن الدولة تقوم بجهود كبيرة لضبط الأسواق من خلال تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأنشطة التجارية والصناعية؛ لحماية حقوق المواطن وضبط الأسعار واتخاذ ما يلزم قانوناً تجاه غير الملتزمين.

ومن جانبها .. قالت وكيلة وزارة التموين بالشرقية فايزة عبدالرحمن - في بيان لها اليوم الخميس، إن المديرية مستمرة بتوجيه ضربات متلاحقة بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق والتصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها لبيعها بالسوق السوداء، وضبط المتلاعبين في أسعار السلع المدعمة والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.

وأوضحت أنه خلال شهر فبراير الماضي قامت مديرية التموين بشن عدد من الحملات التموينية والرقابية المفاجئة، أسفرت عن تحرير 3956 محضراً منها 2087 محضراً ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة و869 محضراً ضد المتلاعبين في الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية السلع للاستخدام الآدمي ومنشآت تعمل بدون ترخيص وغش تجاري وتجار تموينين مخالفين.

وأشارت إلى أنه تم خلال الحملات ضبط 61 طنا و900 كيلوجرام سلع غذائية ومواد صناعية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ومنتهية الصلاحية، شملت 6 أطنان دقيق و16 طنا و650 كيلوجراما من الأرز و5 أطنان زيت و10 أطنان سكر و18 طن مكرونة و3 أطنان و500 كيلوجرام فول و500 كيلوجرام لحوم ، وطن واحد سيليكون، وطن و250 كيلوجراما من الجلسرين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أضف تعليق