سفير بريطاني: التقدم العالمي نحو المساواة لا يزال محل خلاف

سفير بريطاني: التقدم العالمي نحو المساواة لا يزال محل خلافاليوم العالمي للمرأة

عرب وعالم7-3-2024 | 20:33

قال نيل بوش السفير البريطاني لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، إن "التقدم العالمي نحو المساواة بين الجنسين لا يزال محل خلاف".

وأضاف الدبلوماسي البريطاني -في بيان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وفقا لما ذكره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية اليوم الخميس- "تموت أكثر من 800 امرأة أو فتاة كل يوم بسبب مضاعفات الحمل أو الولادة، كما تعاني واحدة من كل ثلاث نساء من العنف الجسدي في حياتها".

وأشار إلي أن العنف ضد المرأة ما زال مستمر في النمو عبر الانترنت، لافتا إلى أن "موضوع اليوم العالمي للمرأة في عام 2024 هو الاستثمار في المرأة وتسريع التقدم".

وقال "ويركز هذا على التحديات الناجمة عن النقص المزعج في التمويل العالمي لتدابير المساواة بين الجنسين، لقد دفعت جائحة كوفيد-19 والصراعات والكوارث المناخية والاضطرابات الاقتصادية 75 مليون شخص إضافي إلى الفقر المدقع منذ عام 2020، مع تأثير غير متناسب على النساء والفتيات وإذا استمرت الاتجاهات الحالية، فمن الممكن أن تعيش أكثر من 342 مليون امرأة وفتاة في فقر مدقع بحلول عام 2030".

وأضاف السفير البريطاني أن "هذه التحديات لا يمكن حلها إلا من خلال الحلول التي تمكن المرأة، وضمان حقوق النساء والفتيات في جميع جوانب الحياة هو السبيل الوحيد لتأمين اقتصادات مزدهرة وعادلة وكوكب صحي للأجيال القادمة".

وأضاف السفير البريطاني لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا نيل بوش، أن المملكة المتحدة ملتزمة بتحسين الآفاق المستقبلية للنساء والفتيات على مستوى العالم.

ووفقا للحكومة البريطانية، فمنذ عام 2015، دعمت المملكة المتحدة تعليم أكثر من 10 ملايين من الفتيات الأكثر ضعفاً في العالم. لقد ساعدنا أكثر من 25 مليون امرأة حول العالم في الحصول على نصائح حول تنظيم الأسرة، بالاضافة إلى دعم عمل أكثر من 600 منظمة لحقوق المرأة.

أضف تعليق