وزيرة الخزانة الأمريكية: مماطلة الكونجرس في تقديم المساعدات لأوكرانيا "هدية" لبوتين

وزيرة الخزانة الأمريكية: مماطلة الكونجرس في تقديم المساعدات لأوكرانيا "هدية" لبوتين وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين

عرب وعالم7-3-2024 | 21:13

انتقدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، الكونجرس لفشله في تأمين المزيد من المساعدات ل أوكرانيا في حربها ضد روسيا، واصفة تقاعس الكونجرس عن التحرك بأنه بمثابة "هدية" للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وطالبت يلين، في تصريحات صحفية قبل اجتماعها مع وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، اليوم الخميس رئيس مجلس النواب مايك جونسون بتمرير حزمة المساعدات الخارجية التي قدمها مجلس الشيوخ بقيمة 95 مليار دولار، والتي تشمل تقديم 60 مليار دولار إلى أوكرانيا بحسب ما أوردته صحيفة "ذي هيل" الأمريكية.

وقالت إنه : "في ظل المماطلة التي يظهرها مجلس النواب، تسيطر روسيا على المزيد من الأرض وتضطر أوكرانيا إلى تقنين الذخيرة والإمدادات".. مٌشيرة إلى أن تقاعس الكونجرس في دعم أوكرانيا لا يمكن اعتباره سوى أنه هدية ل بوتين وإيران وغيرهم من الخصوم الذين يقفون ضد أمريكا وحلفائها، بحسب وصفها.

يُشار إلى أن المساعدات المقدمة إلى أوكرانيا من الكونجرس توقفت منذ أكثر من عام بسبب حالة الانقسام المتزايدة بين المُشرعين ولم يوافق الكونجرس على مشروع قانون لتمويل أوكرانيا منذ نهاية عام 2022، عندما أقرت الأغلبية الديمقراطية حزمة المساعدات الرابعة للبلاد.

أضف تعليق