رئيسة المفوضية الأوروبية : الطريق للمساواة الكاملة بين الرجل والمرأة لا يزال طويلا

رئيسة المفوضية الأوروبية : الطريق للمساواة الكاملة بين الرجل والمرأة لا يزال طويلارئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

عرب وعالم8-3-2024 | 14:32

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم الجمعة أن الطريق إلى المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة لا يزال طويلاً ويتطلب الاهتمام والالتزام من الأفراد والحكومات على السواء.

وأشارت فون دير لاين - في كلمتها بمناسبة الاحتفال بـ اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام - إلى أنه لا يمكن أن تكون هناك مساواة دون التحرر من العنف حتى يتمكن الجيل القادم من النساء أخيرًا من الحصول على ما يستحقه وهو عالم يتمتع الجميع فيه بالحقوق والفرص المتساوية.

وقالت فون دير لاين، وفقًا لما نقلته المفوضية الأوروبية اليوم عبر موقعها الرسمي - "إن النساء في عالمنا اليوم عالمات ومديرات تنفيذيات وجنود وأيضا لاعبات كرة قدم وحائزات على جائزة نوبل.. وللمرة الأولى في تاريخ اتحادنا ( الاتحاد الأوروبي )، لدينا أربع نساء على رأس البرلمان الأوروبي و المفوضية الأوروبية والبنك المركزي وبنك الاستثمار الأوروبيين".

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي اتخذ في السنوات الخمس الماضية إجراءات غير مسبوقة من أجل حقوق المرأة في أوروبا، متابعة: "لقد وضعنا في القانون مبدأ أساسيا وهو أن العمل المتساوي يستحق الأجر المتساوي، لأنه لا يوجد سبب واحد يجعل المرأة تحصل على أجر أقل من الرجل".

واستطردت: "لقد نجحنا في رفع الحظر عن التشريعات التي كانت عالقة لمدة عشر سنوات، وذلك من أجل زيادة عدد النساء في مجالس إدارة الشركات الأوروبية الكبرى.. لأن هناك الكثير من النساء المؤهلات اللاتي يمكنهن الوصول إلى القمة. وقمنا بإصدار أول قانون أوروبي على الإطلاق لإنهاء العنف ضد المرأة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2