٤ عناصر مهمة لنمو عظام طفلك..تعرفى عليهم

٤ عناصر مهمة لنمو عظام طفلك..تعرفى عليهم٤ عناصر مهمة لنمو عظام طفلك..تعرفى عليهم

منوعات9-3-2024 | 00:51

تغذية ونمو جسم الطفل من الموضوعات المهمة التى تشغل تفكير الكثير من الأمهات لجعل أطفالهم فى افضل صحة.

ويقول د.احمد عبد الفضيل اخصائي طب الأطفال، ان الكالسيوم، فيتامين د، الماغنيسيوم والفوسفات، من أهم العناصر المطلوبة لنمو عظام طفلك بشكل سليم.
ويشير عبد الفضيل ، إلى أهم الأطعمة التى تجعل عظام طفلك تنمو بشكل سليم وتوصل طفلك لأقصى طول ممكن يناسب عمره في كل المراحل.
ويوضح عبد الفضيل ، أول وأهم مصدر للعناصر المسئولة عن نمو العظام بشكل سليم وأهمها الكالسيوم طبعا هي الألبان، كوب لبن أو زبادي من العناصر المهمة جدا يوميا لنمو عظام طفلك بشكل سليم.
أما ثاني مصدر لعناصر نمو العظام هي المكسرات
لأنها تحتوي على المغنيسيوم والفوسفور للمساعدة في تقوية العظام، والفوسفور مكون أساسي من مكونات العظام والماغنيسيوم مسؤول عن امتصاص الكالسيوم ووضعه داخل العظام، وان حوالي ١٠٠ جرام يوميا من السوداني أو اللوز أو أي نوع آخر كافيين جدا جدا لإعطاء جسم طفلك الكمية الكافية من هذه العناصر، ومن الممكن طحنه وتقديمه مع أي أكل.
بينما المصدر الثالث من العناصر المسئولة عن نمو العظام بشكل جيد هي البذور مثل بذور الشيا وبذور الكتان والاهم من ذلك السمسم فهو يعتبر كنز للاطفال وكل هذه البذور تحتوي على أوميجا 3 المهمة جدا للمناعة بالإضافة للكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، حيث يتم وضع ملعقتين مطحونين من أي نوع من هذه البذور على أي وجبة لطفلك يوميا تعطى كفايته من هذه العناصر ، ومن الممكن وضع السمسم على السلطة أو وضع بذور الشيا على العصير.
أما رابع مصدر هو الخضروات الورقية مثل الجرجير، الكرنب، القرنبيط، البروكلي، والخس، فقد يحتوي على فيتامين أ و ك ، كالسيوم ، ماغنيسيوم ،
وكل هذه العناصر أساسية لنمو العظام بشكل سليم
طبعا بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التى تقوي المناعة لدى الطفل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2