مستشار أمريكي يزور الدومنيكان لتأكيد التزام بلاده بتعزيز التعاون الأمني مع "نصف الكرة الغربي"

مستشار أمريكي يزور الدومنيكان لتأكيد التزام بلاده بتعزيز التعاون الأمني مع "نصف الكرة الغربي" المستشار الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون الأمريكتين كريستوفر

عرب وعالم9-3-2024 | 20:20

قاد المستشار الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون الأمريكتين كريستوفر ج. دود، وفدا إلى جمهورية الدومينيكان؛ لتأكيد تعهد الولايات المتحدة بتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، والدفاع عن الحكم "الديمقراطي وسيادة القانون"، وتعزيز التعاون الأمني في نصف الكرة الغربي.

وخلال الزيارة، يشارك "دود" مع مساعدة وزير الخزانة الأمريكي لشؤون التجارة الدولية والتنمية أليكسيا لاتورتو، في ترؤس اجتماع المسار المالي لشراكة الأمريكتين من أجل الرخاء الاقتصادي، على هامش الاجتماعات السنوية لبنك التنمية للبلدان الأمريكية في بونتا كانا، بجمهورية الدومينيكان.

ويجتمع "دود" - أيضا - مع وزراء المالية والقطاع الخاص لمتابعة الالتزامات التي تعهد بها الرئيس الأمريكي جو بايدن في قمة قادة الشراكة الأمريكية من أجل الرخاء الاقتصادي الافتتاحية. وتؤكد هذه الزيارة تعهد الولايات المتحدة بتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، والدفاع عن الحكم الديمقراطي وسيادة القانون، وتعزيز التعاون الأمني في نصف الكرة الغربي.

أضف تعليق