آخر كلام

آخر كلاممحسن حسنين

الرأى10-3-2024 | 15:24

لأن الشعب كله الآن لا شغلة له ولا مشغلة إلا اقتراح الأولويات التي يجب أن تبدأ بها الحكومة لإنفاق مبلغ صفقة رأس الحكمة.. فأنا كمان هزيط في الزيطة وأدلي بدلوي في الحكاية..!

أولاً أنا شايف إن الحكومة يجب أن تبدأ بالإفراج عن كل - وليس بعض - السلع والبضائع ومستلزمات الإنتاج المكدسة في الموانئ لإعادة تشغيل كل المصانع ووحدات الإنتاج المتوقفة عن العمل..

أما الثانية فهي تخفيف الأعباء عن الشعب.. وذلك بتوفير كل السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار رخيصة حتي يشعر المواطن البسيط بأن الصفقة أتت له بالخير.. وهو هدف سياسي وأمني، نعم أمني، قبل أن يكون اجتماعيًا أو اقتصاديًا؛ من شأنه تخفيف حدة الاحتقان في الشارع؛ بعد أن أصبح الفول والطعمية، وجبة الشعب الأساسية، من السلع الاستفزازية.

وبالطبع هناك إجراءات أخري يجب أن تتخذها الحكومة لكنني أعتقد أن هاتين الخطوتين هما الأكثر إلحاحا كأولوية في هذه المرحلة..!

ألا قد بلغت اللهم فاشهد.

علي فكرة.. أنا لي رأي خاص في مسألة اللعب والتلاعب بقوت المصريين؛ وأعتبره لعب في الأمن القومي المصري؛ فتوفير مختلف السلع الأساسية للغلابة بأسعار مناسبة هو أمن قومي.. مافيهاش هزار، ولذلك لايجب أبدا أن تترك الحكومة توفير مثل هذه السلع في أيدي التجار الفجار الذين يلعبون بالبيضة والحجر.

واحد فذلوك هايقول لي : طيب وفين بقي حرية السوق..؟!

وطبعا هاأرد وأقول له: أضحكتني يا فتي.. واللي بيعمله التجار دلوقت دا حرية سوق..؟!

دا " حرية سوء" والعياذ بالله..!

هذا الكلام كتبته يوم الخامس من مارس من العام الماضي.. ومازلت أري أنه مازال معبرًا عما يحدث الآن من مبالغة في أسعار السلع الأساسية.. واللعب في أمننا القومي.

كل هذا والحكومة والأجهزة الرقابية والكل كليلة نايمين في العسل.. والمحتكرون سايقين الهبالة علي الشيطنة تحت شعار "يا فرعون إيش فرعنك.. قال مالقيتش حد يلمني"..!!

يا عالم ياهوووو.. إيه اللي جاب القلعة جنب البحر.. وإيه اللي خلي الفسيخ شربات..؟!

فبعض الخبثاء، من باب اللطافة والظرافة، خلي الست أم كلثوم.. سيدة الغناء العربي تغني، بطريقة الذكاء الاصطناعي، أغاني المطرب إياه بتاع "أنا مش عارفني.. أنا تهت مني.. أنا مش أنا"..!

يا ليلة سوخة.. ده مش بعيد يخلوا المطربة نجاة تغني لحمو بيكا.. والعندليب الأسمر يغني لوزة مطرية أو شطة وكزبرة..!!

واضح إن القبح مش عايز يخلي لنا حاجة حلوة نفرح بيها.. واضح إننا داخلين علي أيام سودا.. ربنا يستر..!!

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2