الأمن الروسي ينفي دخول وحدات مسلحة أوكرانية للبلدات الحدودية

الأمن الروسي ينفي دخول وحدات مسلحة أوكرانية للبلدات الحدوديةالأمن الروسي

عرب وعالم12-3-2024 | 12:06

نفى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الثلاثاء، المعلومات المتعلقة بدخول وحدات مسلحة أوكرانية للبلدات الحدودية في مقاطعتي "بيلجورود و"كورسك".

وذكر بيان للأمن الروسي: "تنتشر حاليًا على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات عن دخول وحدات مسلحة أوكرانية للبلدات الحدودية في مقاطعتي بيلجورود وكورسك، وهذه المعلومات غير صحيحة".

وأضاف البيان: "إن الضربات ضد التشكيلات المسلحة في منطقة الحدود الأوكرانية مستمرة".

وأعلن حاكم مقاطعة "كورسك" الروسية الحدودية مع أوكرانيا صباح اليوم، إحباط محاولة اختراق من قبل مجموعة استطلاع أوكرانية للمقاطعة.

من ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، أن حرس الحدود في بلاده أبلغ حرس الحدود الروسي بأن الجانب الأرميني يمكنه تسيير عمل خدمة الحدود في مطار "زفارتنوتس" دون مساعدتهم.

وقال "باشينيان"، في مؤتمر صحفي: "لقد وجهت قوات الحدود الأرمينية رسالة إلى قوات الحدود الروسية المتمركزة في جمهورية أرمينيا، شكرتهم فيها على خدمتهم في مطار "زفارتنوتس" منذ حصول أرمينيا على الاستقلال للمساعدة في ضمان الأمن ومراقبة الحدود".

وأضاف رئيس الحكومة الأرمينية: "أبلغنا الجانب الروسي بأنه مع الأخذ في الاعتبار تطوير مؤسسات الدولة الأرمينية واكتساب المهارات والخبرة اللازمة، فإن حرس الحدود الأرميني لديه القدرة للقيام بمراقبة الحدود دون مساعدة من الجانب الروسي".

أضف تعليق