وزير التعليم ووفد الوكالة الأمريكية يستعرضان الاستعدادات لإطلاق "وثيقة معايير المعلم من أجل الغد"

وزير التعليم ووفد الوكالة الأمريكية يستعرضان الاستعدادات لإطلاق "وثيقة معايير المعلم من أجل الغد"صورة تعبيرية

مصر12-3-2024 | 21:23

أشاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، بالمشروعات الناجحة المُنفَذة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وخاصة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM)، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، بجانب التعاون في التنمية المهنية للمعلمين، وإعداد "وثيقة معايير المعلم من أجل الغد" في ظل التحول الرقمي بما يتناسب مع نظام التعليم الجديد، وتحقيق متطلبات معلم الغد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور رضا حجازي ، اليوم الثلاثاء، مع وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية؛ لاستعراض كافة الإجراءات التحضيرية المتعلقة بإطلاق "وثيقة معايير المعلم من أجل الغد".

وأشار الوزير إلى أن نقابة المهن التعليمية تعد شريكًا أساسيًا في إطلاق هذه الوثيقة، فضلًا عن أهمية الحوار المجتمعي مع المعلمين حول الوثيقة، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم ووضعها في الاعتبار.

من جهته، أعرب مدير برنامج "التعليم من أجل الغد"، أندرو لويس، عن سعادته بهذا اللقاء، من أجل دعم منظومة التعليم قبل الجامعي.

واستعرض لويس التحديثات التي تمت في تنفيذ التطبيق التجريبي للمشروع، حيث أوضح أنه تم تدريب 800 مدرب (tot) في ثلاثة محافظات وهي بني سويف، ودمياط، والدقهلية كمرحلة أولى، وجاري البدء في تدريب المعلمين على مستوى الجمهورية، لتحقيق استدامة التنمية المهنية، وبناء قدرات الموجهين.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير أنه سيتم اعتماد هذه الحقائب التدريبية بعد المرحلة التجريبية وقياس ردود الأفعال نحوها، ومدى احتياجها للتطوير، وإطلاقها على مستوى الجمهورية، موجها بالتطوير الدائم للحقائب التدريبية، وتوعية المعلمين بالتدريب الجديد.

حضر الاجتماع من جانب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، أندرو لويس مدير برنامج "التعليم من أجل الغد"، وهالة الصيرفي مستشار تعليم أول بمشروع دعم مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وأحمد رزق الله مدير مشروعات ومسئول أول تعليم بالوكالة، وراندا جابر استشاري التنمية المهنية في مشروع "التعليم من أجل الغد".

وحضر من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتورة زينب خليفة رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتور أکرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمشرف على الإدارة المركزية لشئون المعلمين، والدكتورة رباب زيدان مدير عام الإدارة العامة لشئون القيادات التربوية.

أضف تعليق