أمل جديد لاصحاب فيروس الورم الحليمي البشري

أمل جديد لاصحاب فيروس الورم الحليمي البشريأمل جديد لاصحاب فيروس الورم الحليمي البشري

منوعات15-3-2024 | 02:15

فيروس الورم الحليمي البشري يصيب حوالي 36 ألف حالة سرطان لدى الرجال والنساء كل عام في الولايات المتحدة، وفقا للبيانات الحكومية.
اكتشف احدى شركات الأدوية، اختبار لقاح جديد مضاد لفيرس الورم الحليمي البشري، وفقًا لـ "رويترز".
وأوضحت الشركة، أنها تخطط لإجراء تجارب سريرية لاختبار لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (Gardasil 9)، لتقييم فعالية وسلامة نظام الجرعة الواحدة مقارنة بنظام الجرعات الثلاث المعتمد.
وأشارت الشركة، إلى إنها تخطط لإجراء تجربتين منفصلتين لاختبار ( Gardasil 9) على الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و26 عامًا، لفحص ما إذا كانت جرعة واحدة من اللقاح توفر حماية مماثلة على المدى الطويل بالمقارنة مع نظام الجرعات الثلاث المعتمد.
ومن المقرر أن تبدأ التجارب الكبيرة التي تستغرق عدة سنوات في التسجيل في الربع الأخير من عام 2024، كما تخطط شركة الأدوية أيضًا لبدء تجارب بشرية على لقاح تجريبي لفيروس الورم الحليمي البشري في الربع الرابع مصمم لتوفير حماية أوسع من خلال استهداف أنواع متعددة من فيروس الورم الحليمي البشري.
وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لأول مرة على( Gardasil 9 ) في عام 2014 للوقاية من بعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان عنق الرحم والفرج والمهبل والشرج، والأمراض التي تسببها 9 أنواع مختلفة من فيروس الورم الحليمي البشري. وتمت الموافقة الآن على استخدام (Gardasil 9) للنساء والرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 45 عامًا.

أضف تعليق