"رمضان شهر الطاعات" موضوع خطبة الجمعة اليوم

"رمضان شهر الطاعات" موضوع خطبة الجمعة اليومخطبة الجمعة

مصر15-3-2024 | 09:19

كشفت وزارة الأوقاف عن موضوع خطبة الجمعة اليوم، والذي من المقرر أن يتحدث عنه الأئمة والخطباء التابعين للوزارة على مستوى الجمهورية.

وقالت، في بيان لها، إن موضوع خطبة الجمعة اليوم سيكون عن "رمضان شهر الطاعات"؛ حيث من المقرر أن يتحدث أئمة الأوقاف عن أهمية الإكثار من طاعة الله تعالى في شهر الصيام، وبيان أن لها أجر مضاعف إلى 70 ضعفًا عن الأيام الأخرى.

وشددت الأوقاف على جميع الأئمة الأجلاء ضرورة الالتزام بـ موضوع خطبة الجمعة، نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، مؤكدة ألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، واثقة في سعة أفق أئمتها وعلمائها.

ومن المقرر أن يلقي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الجمعة، محاضرة علمية مهمة في افتتاح المجالس الهاشمية، بالمملكة الأردنية، والتي تعقد تحت الرعاية الملكية السامية، تحت عنوان "الإمام النووي وجهوده العلمية وأثره في عصره وما بعد عصره".

تأتي المحاضرة بدعوة من الدكتور محمد الخلايلة، وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية بالأردن، وبحضور نخبة من كبار العلماء والمفكرين والمثقفين بقاعة المؤتمرات الكبرى بالعاصمة الأردنية عمان.

وكانت وزارة الأوقاف قد توسعت في قراءة وشرح كتابه الأربعين النووية، وختمت قبيل رمضان قراءة كتابه الأذكار المنتخبة على يد نخبة من كبار علماء الحديث على رأسهم العلامة المحدث الدكتور أحمد عمر هاشم والعلامة المحدث الدكتور أحمد معبد ونخبة من كبار علماء الحديث.

أضف تعليق