مايا مرسي تلتقي بوزيرة المالية وشئون المرأة بأستراليا لبحث سبل التعاون

مايا مرسي تلتقي بوزيرة المالية وشئون المرأة بأستراليا لبحث سبل التعاونالدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

مصر15-3-2024 | 12:35

اجتمعت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، والسيدة كاتي جالاجر، وزيرة المالية والخدمة العامة وشئون المرأة بأستراليا، لبحث سبل التعاون في مجال تمكين المرأة ومناقشة الموضوعات المشتركة بين الجانبين.

جاء ذلك على هامش مشاركتها على رأس وفد مصر فى فعاليات الدورة ٦٨ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة csw68 حول "تسريع تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من خلال مواجهة الفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل للقيام بذلك"، والتى تعقد خلال شهر مارس الجارى.

حيث استعرضت الدكتورة مايا مرسي جهود مصر في مجال تمكين المرأة اقتصادياً ومن بينها برنامج الشمول المالي للمرأة، مشيرة إلى ارتفاع معدل السيدات المشمولات ماليًا في مصر من عام 2016 حتى عام 2023 إلى 244%.

وأكدت مرسي أن مصر تضع محور تمكين المرأة اقتصادياً في مقدمة أولوياتها، وتعمل على تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل وفي الاقتصاد الرعائي، كما تعمل مصر على إصدار حزمة من التشريعات الداعمة لتمكين المرأة اقتصاديًا.

وأعربت رئيسة المجلس عن تطلعها للتعاون المشترك مع استراليا وتبادل الخبرات والموضوعات المشتركة في مجال تمكين المرأة في كل المجالات.

من جانبها رحبت وزيرة استراليا بالتعاون مع مصر في ملف تمكين المرأة، مشيدة بالجهود المبذولة من قبل مصر في هذا المجال، مؤكدة أن التمكين الاقتصادي للمرأة واحد من أهم الموضوعات التى يجب العمل عليها، حيث إنه بدون مشاركة قوية للمرأة في هذا المجال لن تستطيع الدولة إن تصل إلى الناتج المحلي الإجمالي المستهدف، مؤكدة ضرورة السعى نحو تعزيز عمل المرأة في المجالات المختلفة مثل مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات ووضع سياسات لتعزيز سد الفجوات بين الجنسين في الأجور.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2