قرعة دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يلتقى مانشستر سيتى ربع النهائى

قرعة دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يلتقى مانشستر سيتى ربع النهائىدورى أبطال أوروبا

رياضة15-3-2024 | 13:20

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا المقامة بمدينة نيون السويسرية ظهر اليوم الجمعة، عن مواجهة نادي ريال مدريد الإسباني لنظيره مانشستر سيتي الإنجليزي حامل لقب البطولة، بعدما انتهت منافسات دور الـ 16 من البطولة الاغلي للأندية أوروبيًا لموسم 2024/2023.

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وتأهل 8 أندية إلي الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهم ريال مدريد و بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وبرشلونة وأرسنال، وأتلتيكو مدريد ، وبوروسيا دورتموند .

وتعتبر قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مفتوحة دون أي شروط أو قيود حيث يمكن لفريقين من نفس البلد أو تقابلا في نفس المجموعة أن يلتقيا سويا مرة أخري، كما سيتم تحديد طرفي نصف النهائي، وكذلك الفريق صاحب الأرض في المباراة النهائية.

وستكون القرعة على عكس الأدوار السابقة، لن تكون هناك أي قيود في قرعة ربع النهائي، حيث يمكن أن يلتقي فريقان من نفس الدولة ، وبدون أي تصنيف في هذا الدور.

مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ستنطلق يوم 9 إبريل، أما آخر مباراة في ربع النهائي ستكون 17 إبريل.

وسيقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2023/24 على ملعب ويمبلي بلندن يوم السبت 1 يونيو ، حيث استضاف ويمبلي، المعروف باسم "موطن كرة القدم"، سبع نهائيات سابقة لكأس أوروبا - أكثر من أي ملعب آخر

ويأتي مواعيد مباريات ربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا كالتالي:

ذهاب ربع النهائي: 9/10 أبريل 2024

عودة ربع النهائي: 16/17 أبريل 2024

ذهاب نصف النهائي: 30 أبريل / 1 مايو 2024

عودة نصف النهائي: 7/8 مايو 2024.

أضف تعليق