بالفيديو.. أحمد عمر هاشم: الصيام عن المعاصي أولى من الامتناع عن الأكل والشرب

بالفيديو.. أحمد عمر هاشم: الصيام عن المعاصي أولى من الامتناع عن الأكل والشربأحمد عمر هاشم

TV15-3-2024 | 14:21

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن شهر رمضان شهد أكبر نعمة إلهية فيه وهو نزول القرآن الكريم، ولذلك كان الشكر لله بالصيام والقيام في هذا الشهر الكريم.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، على فضائية "الناس"، اليوم الجمعة: "الهدف والحكمة من عبادة الصيام التأثير وتقويم السلوك حتى يصل إلى تقوى الله، ولذلك لما خاطب سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، الشباب أمرهم بالصيام حال عدم قدرتهم على الزواج لأنه جاء لهم وقاية، فالصيام ليس امتناعًا عن الطعام والشراب وشهوة الفرج، إنما الامتناع عن المعاصي أولا".

وتابع: "الصيام هو العبادة الوحيدة لله، لم يصم أحد إلا لله، ولذلك أضافه الله إلى نفسه، حيث قال كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فهو لى وأنا أجزى به"، لافتا إلى أن الصائمين يوم القيامة يدخلون الجنة من باب مخصوص لهم اسمه الريان.

تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2