البحيرة .. بدء إنطلاق الحملة القومية الأولى للتحصين ضد الحمى القلاعية الثلاثاء القادم

البحيرة .. بدء إنطلاق الحملة القومية الأولى للتحصين ضد الحمى القلاعية الثلاثاء القادم الحملة القومية الأولى للتحصين ضد الحمى القلاعية

محافظات15-3-2024 | 21:08

تعلن مديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة بقيادة د. أشرف محي الدين عن إنطلاق الحملة القومية الأولى لعام 2024 م، لـ تحصين الماشية من الأبقار، والجاموس، والأغنام، والماعز ضد مرضي الحمى القلاعية و الوادي المتصدع ، وذلك بدءا من الثلاثاء الموافق 19 مارس الجاري، من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

وذلك في إطار الجهود المبذولة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة وضبط أسعار اللحوم بالأسواق .

هذا وتؤكد الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على ضرورة تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباه في أية أمراض وبائية، وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج لدى المربين والمزارعين و حائزى الثروة الحيوانية .

ووجهت مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة وتحقيق المستهدف منها.

أضف تعليق