ضمن مبادرة "دائمًا على بالي".. تعاون بين المصرية للاتصالات و"صناع الخير"

ضمن مبادرة "دائمًا على بالي".. تعاون بين المصرية للاتصالات و"صناع الخير"جانب من التعاون

مصر17-3-2024 | 18:58

أطلقت اليوم المصرية للاتصالات (وي)، ومؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومن ثلاث محافظات مختلفة، وبحضور محافظي ( الغربية و الفيوم ونائبة محافظ البحيرة)، أضخم حملة إفطار خلال هذا العام لتنفيذها خلال شهر رمضان المبارك على مستوى الجمهورية، وذلك تحت شعار «دايمًا على بالي».

وتشمل الحملة تنظيم موائد إفطار للصائمين، وتوزيع 150 ألف كرتونة مواد غذائية، وذلك لتأمين الاحتياجات الغذائية الضرورية لأكثر من مليون مواطن خلال أيام الشهر الكريم.

وتم إعلان انطلاق الحملة في ثلاث محافظات بالتزامن وكمرحلة أولى، حيث شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية يرافقه أحمد النحراوي مدير عام منطقة الغربية بالشركة المصرية للاتصالات وعدد من قيادات صناع الخير اصطفاف شاحنات المبادرة محملة بكراتين المواد الغذائية مشيدًا أهمية المبادرة لدعم الأسر الأولى بالرعاية بتلبية احتياجاتها الغذائية في شهر رمضان الكريم، مشيدًا بجودة مكونات الكرتونة وحجم الأسر المستهدفة في أنحاء المحافظة.

وفي الفيوم شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم اصطفاف الشاحنات يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد عبدالجليل نائب الرئيس التنفيدي لصناع الخير، اصطفاف الشاحنات، حيث إطلع على مكونات الكرتونة وإطلع من فريق عمل صناع الخير على خطة التوزيع داخل المحافظة.

وفي البحيرة تشهد الدكتورة نهال بلبلع نائبة المحافظ، اصطفاف الشاحنات مطلقة إشارة البدء للتوزيع في أنحاء قرى المحافظة المختلفة.

من جانبه، أوضح مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير سفير المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، عضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن تعاون صناع الخير مع المصرية للاتصالات يتواصل لتقديم الدعم للعديد من الأسر المصرية في محافظات الجمهورية المختلفة، حيث نجحت الشركة بالتعاون مع المؤسسة في توصيل العديد من الخدمات المتميزة للأهالي في جميع محافظات مصر في القرى والنجوع.

وأوضح "زمزم" أن فرق عمل المؤسسة ومتطوعيها سوف ينطلقون في التوزيع يسابقون الزمن لتوصيل المساعدات للأسر الأولى بالرعاية فى منازلهم خلال ايام الشهر الكريم لتحقيق هدفين أساسين، أولهما الحفاظ على كرامة المتلقى من خلال الجمع بين إدخال الفرحة على قلبه والبعد عن أي مظهر يسئ إليه، والهدف الثاني هو التحقق من طبيعة المستفيدين كونهم مستحقين بشكل فعلي ضمانًا لوصول الكراتين إلى مستحقيها الفعليين دون غيرهم، كل ذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة وبإشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشار "زمزم" إلى أن التوزيع سوف يشمل كل الشرائح الأولى بالرعاية في جميع أنحاء المحافظة، وأن تعاون صناع الخير مع المصرية للاتصالات في تنفيذ مبادرة «دائمًا على بالي»، يستهدف دعم الأسر الأولى بالرعاية بكراتين مواد غذائية يصل وزن الكرتونة الواحدة 14 كيلو جرام تضم المواد الغذائية الضرورية، منها الأرز والمكرونة والسكر والفول واللوبيا والزيت والبلح والصلصة والملح.

وقال المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات: "سعيد بمشاركة أهالينا في كل محافظات مصر فرحة الشهر الكريم، وتواجدنا على مائدة كل أسرة وقت الإفطار من خلال هذه الحملة الأضخم من نوعها التي تأتي في إطار استراتيجيتنا الواضحة للمسئولية المجتمعية القائمة على إيماننا الراسخ بكوننا جزء أصيل من نسيج الوطن،".

وأضاف:"فخور بزملائي من أبناء المصرية للاتصالات الذين يحرصون كل عام على المشاركة في هذه المبادرات والمساهمة في رسم البسمة على وجوه أهالينا في كل مكان".

من جانبه قال محمد أبو طالب نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالمصرية للاتصالات: "كعادتها، حرصت المصرية للاتصالات، كشركة وطنية رائدة، على أن تكون أول المبادرين بمشاركة أهالينا فرحة شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك من خلال هذه الحملة الموسعة التي نتعاون فيها مع كبرى مؤسسات المجتمع المدني من أجل الوصول إلى كل شبر في أرض مصر" مضيفاً: "نتطلع إلى مواصلة تنظيم مثل هذه الحملات والمبادرات والتوسع فيها مستقبلاً".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2