شركة أمريكية تشتري أسطول سفن لنقل الغاز المسال

شركة أمريكية تشتري أسطول سفن لنقل الغاز المسالفينتور جلوبال الأمريكية تشتري أسطول سفن لنقل الغاز المسال

اقتصاد18-3-2024 | 05:16

اشترت شركة فينتور جلوبال إل إن جي" الشركة الأمريكية المصدرة للغاز الطبيعي المسال، والمتورطة في نزاع مع العديد من عملائها، 9 ناقلات في خطوة من شأنها توسيع مبيعاتها، وتسويق شحناتها.

وتسعى الشركة لتكون أول منتج أمريكي للغاز الطبيعي المسال يشتري أسطولًا، بدلًا من الاعتماد على حجز مساحات في السفن أو استئجار السفن، ومن المتوقع تسليم أول سفينتين هذا العام، وفقا لـ المؤسس والرئيس التنفيذي مايك سابيل لـ اقتصاد الشرق.

تفتح هذه الخطوة الباب أمام الشركة لبيع الشحنات مباشرة في السوق الفورية، من دون الاستعانة بشركات تجارية أو وسطاء، ما يسمح لها بتعزيز الأرباح، ويمنحها ميزة جديدة على المنافسين.

اتهمت شل (Shell Plc) وبعض عملاء فينتور جلوبال الآخرين، الشركة ببيع شحنات فورية مربحة للغاية من منشأة التصدير الجديدة في لويزيانا، مع التهرب من الالتزامات تجاه المشترين المتعاقدين. وتؤكد الشركة الأميركية أنها كانت ملتزمة بعقودها.

وقال سابيل إن الشركة ستضيف ما بين 50 إلى 100 شخص لإدارة الأسطول المستحوذ عليه حديثًا من السفن الكورية الجنوبية، وبيع الشحنات.

وأضاف: نحن نتعامل بصفقات شراء للغاز الطبيعي المسال، ونحن في الغالب ننظر إلى هذا في الوقت الحالي على أنه مجرد بيع للغاز الطبيعي المسال بدلًا من التجار التقليديين، حيث يشترون الغاز الطبيعي المسال من بعض المنتجين ويبيعونه لآخرين.

أضف تعليق