وزير الخارجية الصيني : مستعدون للعمل مع نيوزيلندا لتعزيز اتفاقية التجارة الحرة

وزير الخارجية الصيني : مستعدون للعمل مع نيوزيلندا لتعزيز اتفاقية التجارة الحرةوزير الخارجية الصيني

عرب وعالم19-3-2024 | 09:51

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، استعداد بلاده؛ للعمل مع نيوزيلندا من أجل التنفيذ النشط للنسخة المحدثة من اتفاقية التجارة الحرة بين الصين ونيوزيلندا.

وأضاف "وانغ"، خلال اجتماعه مع وزير التجارة النيوزيلندي تود ماكلاي، ضمن جولته في الفترة، من 17 مارس حتى 21 مارس، الجاري في إطار زيارة رسمية إلى نيوزيلندا وأستراليا، وفقاً لوكالة الأنباء الصينية"شينخوا"، أنه يتعين على الجانبين بدء مفاوضات بشأن القائمة السلبية لتجارة الخدمات في أقرب وقت ممكن، من أجل دفع التعاون الثنائي إلى مستوى جديد.

وأكد، أن الانفتاح يجلب التقدم، بينما يؤدي الانعزال إلى التخلف، مبيناً أن أبواب الصين أمام العالم ستُفتح على نطاق أوسع، وسيظل بابها أمام نيوزيلندا مفتوحاً دائماً، مشيرًا إلى أنه يتعين على الجانبين حماية التجارة الحرة بشكل مشترك، ومعارضة الأحادية والحمائية تحت إسم "إزالة المخاطر"، وبناء اقتصاد عالمي مفتوح، وتوفير بيئة أعمال جيدة للشركات في البلدين.

وأوضح وانغ يي، أن العلاقات الصينية- النيوزيلندية تحافظ على مكانة رائدة بين علاقات الصين مع الدول المتقدمة، وهو الأمر الذي يعبر عن القيمة المهمة، والفريدة لهذه العلاقات الثنائية.

من جانبه، قال وزير التجارة النيوزيلندي: إنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين نيوزيلندا والصين، حقق التعاون الثنائي نتائج مثمرة وجلب منافع مهمة للشعبين، موضحاً أن بلاده مستعدة للعمل مع الصين؛ لمواصلة توسيع التعاون في الاقتصاد والتجارة ومجالات أخرى وتسهيل تبادل الأفراد.

وأضاف، أنه في مواجهة الحواجز التجارية المتزايدة، وأوجه عدم اليقين في العالم، تعد اتفاقية التجارة الحرة المحدثة بين الصين ونيوزيلندا مثالاً مهماً.

مضيفاً، أنه يتعين على الجانبين العمل معاً؛ لدعم مبدأ التجارة الحرة ومقاومة مختلف الإجراءات الحمائية والأحادية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2