الدفاع الفرنسية تنفي صحة المعلومات بشأن إرسال وحدة عسكرية لـ أوكرانيا

الدفاع الفرنسية تنفي صحة المعلومات بشأن إرسال وحدة عسكرية لـ أوكرانياباريس

عرب وعالم19-3-2024 | 22:12

قالت وزارة الدفاع الفرنسية إنها تنفى صحة المعلومات التى تحدثت عن وجود قوات فرنسية فى أوكرانيا ، واستعداد باريس لإرسال وحدة عسكرية من ألفى شخص إلى أوكرانيا .

وتعليقا على تصريح رئيس جهاز المخابرات الروسية الخارجية، سيرجى ناريشكين، قالت وزارة الدفاع الفرنسية فى بيان على منصة "إكس"، اليوم الثلاثاء، إن هذه المعلومات هى "جزء من الاستخدام المنهجى للمعلومات المضللة للرأى العام".

وفى وقت سابق اليوم صرح ناريشكين أن فرنسا تقوم بإعداد وحدة عسكرية لإرسالها إلى أوكرانيا، فى المرحلة الأولية ستصل إلى حوالى 2000 شخص.

ووفقا للمعلومات التى صرح بها ناريشكين فإن عسكريين فرنسيين موجودون بالفعل بشكل غير رسمى فى أوكرانيا، وتكبدوا خسائر على يد القوات الروسية.

وقال رئيس المخابرات الروسية إن وزارة الدفاع الفرنسية تعترف بشكل غير رسمى بمقتل جنودها، أن الجيش الفرنسى لم يواجه مثل هذا المستوى من الخسائر منذ حرب الجزائر.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، صرح فى ختام المؤتمر حول أوكرانيا، الذى عقد فى باريس فى 26 فبراير، بأنه لا يستبعد إمكانية إرسال قوات برية من الدول الغربية إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وقال ماكرون أيضا إن الدول الغربية "تعتزم القيام بكل ما هو ضرورى" لمنع روسيا من أن تكون لها اليد العليا فى الصراع.

وفى مقابلة مع صحيفة "لو باريزيان" الأحد الماضى، قال ماكرون إنه قد يكون من الضرورى فى مرحلة ما تنفيذ عمليات برية "لمواجهة القوات الروسية "فى أوكرانيا .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2