البنتاجون يطلق موقعا إلكترونيا لمساعدة الأمريكيين فى مراقبة المساعدات المقدمة لأوكرانيا

البنتاجون يطلق موقعا إلكترونيا لمساعدة الأمريكيين فى مراقبة المساعدات المقدمة لأوكرانياالبنتاجون يطلق موقعا إلكترونيا لمساعدة الأمريكيين فى مراقبة المساعدات المقدمة لأوكرانيا

عرب وعالم20-3-2024 | 05:10

أعلن مكتب المفتش العام ب وزارة الدفاع الأمريكية إطلاق موقع إلكترونى جديد يهدف إلى تزويد الجمهور بمعلومات وافيه حول إشرافه على المساعدات المالية والعسكرية والإنسانية لأوكرانيا.

وأوضح المكتب فى بيان رسمى الثلاثاء أنه تم إطلاق هذا المورد بالتنسيق مع مكتب المفتش العام بوزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومكتب المفتش العام لغرفة المحاسبة الحكومية.

وجاء فى البيان: "الموقع المشترك الجديد مخصص للجهود الوطنية للإشراف على المساعدات العسكرية والإنسانية والاقتصادية وغيرها من المساعدات التى تقدمها الولايات المتحدة لأوكرانيا".

وبحسب المكتب يقدم الموقع بيانات عن عمل مختلف وكالات الرقابة الأمريكية، والتى تنقسم إلى ثلاث مجموعات "استراتيجية": المساعدة والتنسيق الأمنى، والمساعدة والتنسيق غير الأمنى، والإدارة والعمليات.

وتحتوى الصفحة أيضا على قائمة جهات الاتصال للإبلاغ عن أى حالات هدر واحتيال وإساءة استغلال تتعلق بالمساعدة الأمريكية لأوكرانيا.

وقال المفتش العام فى البنتاجون روبرت ستورتش فى بيان: "لدينا ما يقرب من 400 متخصص فى الرقابة يعملون بجد لتوفير مراقبة شاملة لجميع جوانب المساعدة التى تقدمها الحكومة الأمريكية".

بدورها، أشارت القائم بأعمال المفتش العام لوزارة الخارجية ديانا شو إلى أن الرقابة على أوكرانيا هى "الأولوية الأولى للولايات المتحدة".

وأعربت عن دعمها لإطلاق أداة جديدة "ستساعد فى إعلام دافعي الضرائب الأمريكيين بشكل أفضل بوجهة المساعدات الأمريكية".

وقد تلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء الحرب فى أوكرانيا فى 24 فبراير 2022.

أضف تعليق