محافظ الجيزة يطلق إشارة التشغيل التجريبي لثلاث محطات رفع بالحوامدية والبدرشين

محافظ الجيزة يطلق إشارة التشغيل التجريبي لثلاث محطات رفع بالحوامدية والبدرشينجولة محافظ الجيزة

محافظات20-3-2024 | 17:00

أطلق اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إشارة بدء التشغيل التجريبي لثلاث محطات رفع ومعالجة رئيسية للصرف الصحي بقري أم خنان بمدينة الحوامدية وأبو رجوان والشوبك الغربي بمركز ومدينة البدرشين.

وفي هذا السياق، أكد اللواء أحمد راشد، أن الدولة عازمة على توفير حياة كريمة لأبنائها، وذلك من خلال المشروعات التنموية والخدمية المختلفة التي يتم تنفيذها على مستوى قرى المحافظة، لتحسين معيشة المواطنين، مؤكدًا أن محافظة الجيزة تشهد كم كبير من المشروعات الخدمية لتوفير بنية تحتية متكاملة ويأتي على رأس تلك المشروعات، مشروعات الصرف الصحي لإيصال تلك الخدمة لكافة القرى المحرومة بعد عقود من عدم توافر الخدمة بها.

وأضاف المحافظ أن محطات الصرف الصحي التي تم بدء التشغيل التجريبي لها اليوم جاءت نتاج الجهود المتواصلة للمحافظة وبالتعاون مع كافه الجهات المعنية والجهاز التنفيذي لمياة الشرب و الصرف الصحي وشركة مياه الشرب من أجل إيصال خدمة الصرف الصحي للقرى المحرومة منها.

وأشار المحافظ الى أن محطة رفع الصرف الصحى بقرية أم خنان تعمل بطاقة تصل إلى 18ألف م3 يوميًا وسوف تساهم في حل مشكلة الصرف الصحى بقرى أم خنان وبني سويف والشيخ عتمان بمدينة الحوامدية وهي ضمن القري المحرمة من خدمات الصرف الصحي كما تصل طاقة العمل لمحطة رفع الصرف الصحى بقرية ابو رجوان بالمرازيق الي 18الف م3/يوم، بالإضافة إلى إنه تصل طاقة التشغيل لمحطة رفع الصرف الصحي بقرية الشوبك الغربي إلى 7 آلاف م3/يوم بمركز ومدينة البدرشين.

وشدد المحافظ على الشركة المنفذة والجهات المعنية بالتعاون معًا نحو سرعة الإنتهاء من التشغيل الفعلي في أسرع وقت موجها شركة مياه الشرب بسرعة الانتهاء من توصيل الوصلات المنزلية بقرى الشيخ عتمان وأم خنان وأبور جوان والشوبك الغربي قبل عيد الفطر المبارك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2