الصحة: تكريم 3 فرق طبية من العاملين بمبادرة الكشف المبكر بـ الفيوم و دمياط

الصحة: تكريم 3 فرق طبية من العاملين بمبادرة الكشف المبكر بـ الفيوم و دمياطجانب من التكريم

محافظات20-3-2024 | 17:34

كرمت وزارة الصحة والسكان، 3 فرق طبية من العاملين في مبادرة الكشف المبكر و علاج الأورام السرطانية، عن شهر فبراير الماضي، بمحافظتي الفيوم و دمياط ، ومستشفيات الهيئة العامة للتأمين الصحي، وذلك لجهودهم المبذولة في تقديم كافة الخدمات الطبية داخل المبادرة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار ، المتحدث الرسمي ل وزارة الصحة والسكان، أن هذا التكريم يأتي تقديراً لاسهامات تلك الفرق الطبية في مبادرة الكشف المبكر و علاج الأورام السرطانية، وتحقيق أعلي معدلات للكشف المبكر عن الأورام عن شهر فبراير 2024 والتي كانت الاعلي في محافظتي الفيوم و دمياط ، والمستشفيات التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي.

وأشار «عبدالغفار» إلي إنه خلال شهر فبراير وصل عدد المستفيدين من خدمات المبادرة بمحافظة الفيوم إلي 214 ألف و457، بينما وصل عدد المستفيدين بمحافظة دمياط إلي 224 ألف و713، مشيراً إلي أن الاكتشاف المبكر للأورام السرطانية يحقق نسب شفاء تفوق ال 90%.

ومن جانبه وجه الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، الشكر لجميع الفرق الطبية المشاركة في مبادرة الكشف المبكر و علاج الأورام السرطانية، داخل المستشفيات، ووحدات الرعاية الأساسية، والفرق المتنقلة، مثنياً علي أدائهم المشرف خلال المبادرة لتقديم كافة الخدمات الطبية، من كشف مبكر وتقييم الحالة المرضية وإحالة الحالات لتلقي العلاج.

وأكد «حساني» علي دعم القيادة الساسية لاستراتيجية الدولة، لتعظيم دور الكشف المبكر من خلال مبادرات 100 مليون صحة والتوعية، مما يقلل من معدلات الوفاة الناتجة عن بعض الأمراض، وتحسين المؤشرات الصحية للمواطن المصري.

أضف تعليق