فيديو| عاين سيارة الغد

فيديو| عاين سيارة الغدفيديو| عاين سيارة الغد

*سلايد رئيسى22-10-2018 | 15:56

وكالات - دار المعارف

سيارة ومقطورة فى ذات الوقت يمكنها سحب أكثر من سيارة من ذات النوع خلفها والتوجه بها إلى اى جهة تقصدها، والتشارك في قيادة هذه السيارات سوف تساعد المواطنين على التخلي عن تلك التي يملكونها

هى سيارة ومقطورة صغيرة، وتعمل ببطارية الكهرباء، وتصل سرعة السيارة إلى خمسة وستين كيلومتراً في الساعة.

مبدأ قطر هذه السيارات يشبه مبدأ القطار (الذي يجر خلفه مقطورات عدة). أما التحدي الأساسي فكان إيجاد طريقة لتجنب تأرجحها خلال النقل، ووجد الباحثون أن الربط الميكانيكي والكهربائي يعزز استقرار السيارات أثناء نقلها، أما شحنها جميعها بالكهرباء فلا يحتاج إلّا لمحطة واحدة.

ويتم تقديمها على انها سيارة الغد التى سوف تحل إزمة ازدحام المدن الكبيرة، والصغيرة أيضا، والمساعدة فى النقل العام.

ويمكن تخصيص سائق واحد إعادةُ هذه السيارات الى حيث يحتاجها الناس، عبر قيادة سيارة واحدة فقط يمكن قطر سبع سيارات الى المكان الذي يريده الركاب.

  يقول علماء أوروبيون إنهم قد وجدوا حلاً لأزمة المدن الكبيرة من خلال هذه السيارة المقطورة، وفكرتها تعتمد على التشارك في السيارات الكهربائية داخل المدن وضواحيها.

ويقول منسق المشروع إنه تم تصميم هذه السيارة لتكمل عمل النقل المشترك، حيث يتردد الناس في استخدام هذا النقل لأنهم يعيشون أو يعملون بعيداً جداً عنه. لذلك، هدفنا هو تقديم أداة جديدة للركاب تسمح لهم باستخدام النقل العام بدلاً من استخدام سياراتهم الخاصة، مما سيساعد في تقليص زحمة السير ونسبة التلوث وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون".

ومن الجدير بالذكر أن المطورين اختبروا مشروع هذه السيارة في عدة مدن في فرنسا واسبانيا والمملكة المتحدة.

والمشروع يساعد فى تمويله الاتحاد الأوروبي، من خلال مشروع "اسبري الأوروبي ESPRIT PROJECT."

https://www.youtube.com/watch?v=5QdUUn4tTtE&feature=youtu.be&t=5&fbclid=IwAR2zdFa3WmY06FvBNGzQDVTkV_TgXt4_lL1bBj0Ln3fqS2RJSHFsbF0FXu8

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2