بلينكن: أكثر من مليون فلسطيني في رفح يعانون مأساة إنسانية

بلينكن: أكثر من مليون فلسطيني في رفح يعانون مأساة إنسانيةأنتوني بلينكن

مصر21-3-2024 | 21:10

قال وزير الخارجية الأمريكي ، أنتوني بلينكن: "تناولنا موضوع رفح الفلسطينية وتشاركنا الاهتمامات والمخاوف، وهناك مخاوف حقيقية"، مؤكدا: "أكثر من مليون فلسطيني في رفح يعانون مأساة إنسانية".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الخميس: "أقدر استضافة مصر لاجتماع المجموعة العربية المنخرطة في القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه كان هناك "لقاء بناء مع الرئيس السيسي ووزراء الدول الشريكة، ركزنا على القضايا المشتركة".

وأكد: "نحتاج إلى دفع الجهود لإدخال المساعدات لـ غزة برا وبحرا وجوا، مؤكدا أن "وقف إطلاق النار ب غزة أفضل السبل لإيصال المساعدات الإنسانية، ولا يمكن تحمل موت مزيد من الأطفال في قطاع غزة ".

وأشار: "اتفقنا على عمل الجسر البحري تابع للجيش الأمريكي لإيصال المساعدات.. الشعب الفلسطيني في غزة يعيش في ظروف عصيبة لا يمكن أن نسمح باستمرارها".

وأضاف: "نعمل مع مصر وقطر وإسرائيل على إزاحة الفجوات، ومنح الدفع للمفاوضات للتوصل إلى اتفاق بشان غزة، وهناك مشروع قرار من مجلس الأمن والأمم المتحدة لدعم القرارات".

وأوضح: "هناك إجماع قوي على عدد من الموضوعات، في مقدمتها وقف إطلاق نار فورى ومستدام وإطلاق سراح الرهائن، ونفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وزيادتها".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2