بلينكن: لا يمكن إعادة احتلال غزة ولا تهجير سكانها

بلينكن:  لا يمكن إعادة احتلال غزة ولا تهجير سكانهابلينكن: لا يمكن إعادة احتلال غزة ولا تهجير سكانها

عرب وعالم22-3-2024 | 00:06

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الخميس، إن الولايات المتحدة تواصل الضغط من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في غزة وسط محادثات مستمرة في الدوحة.

وأضاف بلينكن في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري في القاهرة أنه لا يزال هناك عمل صعب للتوصل إلى اتفاق، ولكن "ما زلت أعتقد أن ذلك ممكن".

وقال بلينكن أيضا إن إسرائيل لا تزال بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مضيفا: "لا يمكن إعادة احتلال غزة من قبل إسرائيل ولا يمكن تهجير سكان غزة".

وأكد بلينكن أن هناك إجماع بين الحلفاء العرب وأميركا على الحاجة إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار، مضيفا بالقول: "اتفقت مع قادة عرب على الاستعانة بخبراء لتحديد الخطوات العاجلة في الأيام المقبلة لزيادة المساعدات".

وشدد بلينكن أن إسرائيل بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود فيما يتعلق بإيصال المساعدات لغزة.

واعتبر بلينكن أن قيام اسرائيل بأي عملية عسكرية كبيرة في مدينة رفح بأقصى جنوب قطاع غزة المدمر سيكون "خطأ".

وقال بلينكن إن العملية البرية لاجتياح رفح التي تهدد بها إسرائيل "ليست ضرورية"، مشيرا إلى أن "هناك طريقة أفضل للتعامل مع التهديد المستمر الذي تمثله حماس".

وفيما يتعلق باحتمال التوصل لاتفاق تطبيع بين السعودية و إسرائيل قال بلينكن: إن التقدم في هذا المجال "جيد ويقترب من نقطة اتفاق".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2