5 مشاهد من احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2024

5 مشاهد من احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2024احتفالية المرأة المصرية

منوعات22-3-2024 | 16:40

حضرت بوابة دار المعارف فعاليات حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2024، بحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ،والسيدة انتصار السيسي قرينته، صباح اليوم الخميس، حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2024، المنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.
وتضمنت فعاليات الحفل تكريم الأمهات المثاليات الفائزات بمسابقة الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، في إطار دعم الرئيس السيسي وتقديره لدور المرأة المصرية في المجتمع.
وسجلنا خلال اليوم خمسة مشاهد بارزة توقفنا عندها بالرصد والتحليل والشرح والتوضيح في السطور التالية ..


المشهد الأول : تحية محبة

مع الساعات الأولى لصباح اليوم بادرت السيدة انتصار السيسي ، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتهنئة الأمهات والسيدات المصريات بمناسبة عيد الأم والذي يوافق 21 مارس من كل عام بمنشور كتبته عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صباح اليوم جاء فيه : «إلى الصديقة الرفيقة، والحكيمة، والسند الذي نتكئ عليه طوال حياتنا، إلى من تعطي بمشاعر متجردة من أي مصالح.. إلى كل أم.. وكل سيدة أصيلة.. كل عام وأنتِ بخير».

المشهد الثاني : نظام واهتمام

بدعوة كريمة من المجلس القومي للمرأة وصلنا باكرًا الى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة لحضور الفعالية ،ولاحظنا وجود زيادة كبيرة في درجة جودة تنظيم الفعالية هذا العام مقارنة بالعامين الماضيين الذين شهدا أيضا درجات عالية من جودة وحسن التنظيم، وهذا العام تزايدت نسب الجودة في تنظيم الفعالية من حيث إستقبال الضيوف وفقرات الإحتفالية بشكل واضح وملحوظ ، بحيث بدت كل تفصيلة وكأنها على أعلى درجة من المثالية ،كما أستقبل مسئولي المجلس القومي للمرأة الحضور بإهتمام وترحيب كبيرين ، وبهدية جميلة وسارة وغير تقليدية .

المشهد الثالث : هدية أصيلة

الأصالة هى جزء من الموروثات الثقافية والفنية والشعبية للمجتمع المصري ، وتتميز الأعمال والمشغولات اليدوية المصرية بطابع خاص جدا ،ومميز يعكس أصالة الحضارة المصرية على مر العصور ،ولهذا كانت الهدية التي تلقيناها فور دخولنا مقر الإحتفالية سببًا في إدخال سعادة وبهجة كبيرة في نفوسنا أثرت إيجابيا في نفوسنا ،حيث صنعت أكثر من 120 سيدة من محافظة شمال سيناء العزيزة مجموعة من الأعمال اليدوية التي تحمل طابع الأصالة و البدواوة، مثل الفوانيس المطرزة وأغلفة وشنط قماشية صنعت من خامات أعشاب طبيعية من شمال أرض الفيروز،مطرزة وملونة ومزركشة أو مزخرفة بموتيفات سيناوية وأشكال ورسومات بألوان جذابة ومميزة بالطابع الفني والثقافي لأهل سيناء .

المشهد الرابع: منتجات " المصرية "

في غالبية الأخبار والتحقيقات التي ننشرها بمجلة أكتوبر وبوابة دار المعارف الصحفية نؤكد دائما ان الإهتمام ب المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي ليس مجرد كلمات محبة وتقدير تقال في مناسبات وفعاليات فحسب ،بل هو عمل حقيقي على أرض الواقع تتعاون فيه قطاعات وهيئات وأجهزة ووزارات لكي تنال المرأة ما تستحقه من فرص في حياة كريمة توفر لها ولأسرتها الستر والأمان ،وتُسهم في رفعة وزيادة إنتاجية المجتمع ، ومن هذا المنظور درب المجلس القومي للمرأة أكثر من 335 سيدة مصرية من جميع محافظات مصر على حرف الرسم على القماش و التطريز وتركيب وتشكيل الجلود ، ومراحل تصنيع المنتجات القماشية المميزة ، مثل الشنط والحافظات والمغلفات المصنوعة بكل الحب والإتقان بأنامل المرأة " المصرية ".

المشهد الخامس : الرئيس و السكر

خلال كلمته ضمن فعاليات حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2024، اليوم الخميس ،مازح الرئيس عبدالفتاح السيسي، السيدات وطالبهن بتقليل كميات السكر المستخدمة في صناعة حلويات رمضان، وأضاف في كلمة " متحطوش سكر كتير على الكنافة والحاجات دي، دكتور مصطفى مدبولي راح يجيب مليون طن سكر، قلت له مليون طن؟ قال لي عشان الأزمة".
وعلى الرغم أنها مزحة لطيفة عابرة ،إلا توضح بشكل لافت مدى إهتمام الرئيس بالتفاصيل الدقيقة ،حيث يعتبر الأطباء وخبراء التغذية ان استخدام السكر في الحلويات بشكل مبالغ فيه ،خاصة في شهر رمضان ، يؤدي للكثير من الأمراض وأخطرها مرض السمنة ،والسكري وهذا المشهد- رغم بساطته- يكشف إهتمام الرئيس بصحة المصريين والتي ترجمها على أرض الواقع في مبادرات رئاسية لعلاج الأمراض المزمنة والقضاء على فيروس وغيرها .

أضف تعليق