بعد تحريك أسعار الوقود.. ننشر زيادة تعريفة المواصلات بجميع خطوط المنيا

بعد تحريك أسعار الوقود.. ننشر زيادة تعريفة المواصلات بجميع خطوط المنيااللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

محافظات22-3-2024 | 17:35

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، تعريفة الركوب الجديدة لجميع خطوط سير المواصلات بين مراكز ومدن المحافظة، وبين المدن والقرى، وجميع خطوط النقل للمحافظات الأخرى.

وشدد محافظ المنيا على تطبيق التعريفة الجديدة ، وشن حملات مكثفة على مواقف السيارات لمتابعة انتظام تطبيقها، ورصد أية شكاوى من المواطنين، مناشدَا السائقين بالالتزام ب التعريفة الجديدة التي جرى تحديدها تماشيًا مع تحريك أسعار الوقود.

وكانت قد قررت لجنة تسعير المواد البترولية رفع أسعار البنزين بكافة أنواعه تماشيًا مع التغيرات العالمية، على أن يتم الإعلان رسميًا عن القرار بالتسعيرة الجديدة ، وذلك بعد رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي نوفمبر الماضي طلب الحكومة بزيادة سعر السولار مكتفيًا بالبنزين مع توجيهاته بترشيد إنفاق الحكومة من الوقود بنسبة 50%. .

وبحسب قرار اللجنة، تقرر رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا لتصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهًا، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه، فيما قررت اللجنة زيادة سعر السولار جنيهًا و75 قرشًا لكل سعر اللتر 10 جنيهات، بالإضافة لزيادة سعر أسطوانة البوتاجاز سعة 12.5 كيلو جرام من أرض المستودع إلى المستهلك من 75 جنيهًا إلى 100 جنيه.

أضف تعليق