"الدفاع البريطانية": الضربات الأوكرانية عطلت 10% من مصافي التكرير الروسية

"الدفاع البريطانية": الضربات الأوكرانية عطلت 10% من مصافي التكرير الروسيةوزارة الدفاع البريطانية

عرب وعالم23-3-2024 | 16:02

ذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن الضربات الأوكرانية الأخيرة ضد مصافي التكرير الروسية عطلت ما لا يقل عن 10% من طاقة مصافي التكرير في روسيا.

وأضافت الوزارة - في آخر تقرير استخباراتي، اليوم السبت، نشر على منصة (إكس) - أنه في 17 مارس الجاري ذكر مسؤول استخباراتي أوكراني أن أوكرانيا نجحت في ضرب 12 مصفاة نفط روسية بمركبات جوية بدون طيار، مشيرة إلى أنه في يومي 15 و16 مارس، أفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بأن 3 مصاف تكرير كبيرة في منطقة سامارا في جنوب روسيا تعرضت أيضًا للهجوم.

وأشارت الوزراة إلى أن بعض المنشآت التي تعرضت للهجوم تقع على بعد حوالي 900 كيلومتر من أوكرانيا، مما يؤكد مدى وصول هجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية.

وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية أن هذه الضربات تتسبب في تكلفة مالية على روسيا، مما يؤثر على سوق الوقود المحلي.

واعتمادًا على مدى الضرر، قد تستغرق الإصلاحات الكبرى وقتًا وتكلفة كبيرة ومن المرجح جدًا أن تؤدي العقوبات إلى زيادة الوقت وتكلفة الحصول على معدات بديلة.

ووفقاً لمسؤول في وزارة الطاقة الروسية، هناك خطط لنشر أنظمة الدفاع الجوي (بانتسير) لحماية المصافي، ومع ذلك، ونظراً لحجم ونطاق صناعة الطاقة في روسيا، فمن غير المرجح أن تتمكن روسيا من حماية جميع المنشآت المعرضة للخطر - على حد قول وزارة الدفاع البريطانية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2