بوتين : منفذو الهجوم الإرهابي جرى اعتقالهم أثناء توجههم لـ أوكرانيا

بوتين : منفذو الهجوم الإرهابي جرى اعتقالهم أثناء توجههم لـ أوكرانياالرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عرب وعالم23-3-2024 | 17:23

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، الهجوم على قاعة الحفلات الموسيقية الذي أسفر عن مقتل 133 شخصًا على الأقل، بأنه "عمل إرهابي همجي"، متهمًا أوكرانيا بالتواطؤ والمسؤولية في الهجوم، متوعدًا بالانتقام من جميع المتورطين.

وقال "بوتين" - في خطاب متلفز، نقلته صحيفة "ذا موسكو تايمز" الروسية - إن المسلحين الأربعة المشتبه بهم، جرى اعتقالهم قبل أن تتاح لهم فرصة عبور الحدود إلى أوكرانيا.

وأشار إلى أنه "تم اعتقال جميع منفذي الهجوم الإرهابي، الذين أطلقوا النار وقتلوا أشخاصًا، بينما كانوا متجهين نحو أوكرانيا حيث كانت لديهم، وفقًا للمعلومات الأولية، نافذة لعبور الحدود".

وأعلن "بوتين" - أيضًا - أن غدًا الأحد، سيكون حدادًا وطنيًا في جميع أنحاء روسيا، مشددًا على أن "الإرهابيين والقتلة وغير البشر سيواجهون المصير الذي لا يحسدون عليه المتمثل في الانتقام والنسيان".

يذكر أن جهاز الأمن الاتحادي الروسي (FSB) أكد، في وقت سابق، أن المهاجمين كانوا "على اتصال" بأشخاص في أوكرانيا أثناء محاولتهم الفرار من البلاد.

وقُتل ما لا يقل عن 133 شخصًا، بحسب أحدث حصيلة للضحايا، على يد مسلحين في قاعة مدينة كروكوس في إحدى الضواحي الشمالية لموسكو ليل أمس الجمعة، حيث تم إضرام النيران في قاعة الحفلات الموسيقية.

أضف تعليق