الأرصاد تحذر من طقس الـ 6 أيام المقبلة

الأرصاد تحذر من طقس الـ 6 أيام المقبلةظواهر جوية تضرب البلاد.. الأرصاد تحذر من طقس الـ 6 أيام المقبلة

مصر24-3-2024 | 04:50

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد يسودها اليوم الأحد، طقس مائل للدفء في النهار على كلًا من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية، ويميل للبرودة على السواحل الغربية.

ويصبح الطقس دافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، ويكون بارد في الليل وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

أمطار على أغلب الأنحاء

بالإضافة إلى فرص لسقوط أمطار تتراوح من خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30 إلى 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة والصحراء الغربية وسيناء، وتمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال ووسط الصعيد، على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

والإثنين المقبل يسوده شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، فيما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

واعتبارًا من الثلاثاء إلى الخميس يسود البلاد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وتنشط الرياح على مناطق من غرب البلاد، على فترات متقطعة، فيما تنشط الرياح يوم الجمعة المقبل على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أضف تعليق