وزير الرياضة: نسعى لنشر ثقافة التكنولوجيا الرياضية لتحسين أداء الرياضين والمدربين

وزير الرياضة: نسعى لنشر ثقافة التكنولوجيا الرياضية لتحسين أداء الرياضين والمدربينوزير الرياضة

رياضة25-3-2024 | 15:41

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن الوزارة تسعى لنشر ثقافة التكنولوجيا الرياضية، والتي تسهم في تحسين أداء الرياضيين والمدربين والجمهور من خلال استخدام التكنولوجية وخاصة الذكاء الاصطناعي، وأهمية دعم سوق العمل الرياضي من خلال الأفكار المبتكرة التي سيقدمها الشباب.

جاء ذلك خلال حضور الوزير اليوم الاثنين، أعمال لجنة التحكيم النهائية لحاضنة الأعمال التكنولوجية الرياضية الممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من خلال جهاز تنمية الابتكار والتي تساهم في دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الرياضية بمركز شباب مدينة نصر؛ لاختيار 9 مشروعات.

وأضاف الوزير أن الحاضنة تهدف إلى دعم رواد الأعمال الشباب في مجال التكنولوجيا الرياضية لتحسين أداء الرياضيين، وتقديم الدعم المالي والفني اللازم لتحويل أفكارهم إلى مشروعات ناجحة، مشيدًا بالمشروعات التي تم تقديمها خلال جلسة التحكيم، مؤكدًا أهمية دعم رواد الأعمال الشباب في هذا المجال الواعد.

وأوضح أن الوزارة تعمل على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لدعم رواد الأعمال الشباب، بما في ذلك توفير حاضنات الأعمال وورش العمل والبرامج التدريبية، مؤكدًا أن الوزارة ستواصل دعمها للجهود الرامية إلى تطوير مجال التكنولوجيا الرياضية في مصر، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في هذا المجال.

وضمت لجنة التحكيم للمشروعات المقدمة لحاضنة الأعمال التكنولوجية الرياضية، منال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الباحث الرئيسي للحاضنة) والدكتور تامر حمودة رئيس قطاع الابتكار والتسويق بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتورة هاله الأحمدي رئيس الإدارة المركزية لجهاز تنميه الابتكار والاختراع والمشرف على مكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعات والمراكز البحثية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور محمد بلال خبير رياضي ومتخصص في ريادة الأعمال والشركات الناشئة الرياضي، والدكتور محمد خليف خبير الابتكار والتحول الرقمي والمهندس أحمد صالح رئيس قطاع الابتكار وريادة الأعمال بجامعة النيل.

يذكر أنه خلال الفترة من 15 يناير وحتى 25 فبراير 2024 تم فتح باب التقديم للشباب في الحاضنة أعقبها خلال الفترة (25 - 29) فبراير 2024، تم فرز المشروعات المسجلة من قبل الشباب والبالغة 87 مشروعًا بعد حذف المكرر وغير المكتمل أصبح هناك 75 مشروعًا بعد تطبيق المعيار للاختيار من خلال لجنة من الوزارة وجامعة النيل نتج عن الفرز 30 مشروعًا منها مشروعين من نفس فريق العمل تم اختيارها باختيار أحد المشروعين فاصبح عدد المشروعات 29 مشروعًا.

وخلال الفترة (3 - 7) مارس الجاري تم التواصل مع 29 مشروعًا لحضور تدريبات ما قبل الاحتضان بمقر مركز شباب مدينة نصر جاءت الموافقة من 23 مشروعًا لحضور التدريب، واعتذر أحدهم قبل انتهاء التدريب فاصبح عدد المشروعات 22 مشروعًا.

وخلال يومي (18 و19) مارس الجاري قام فريق عمل الحاضنة من الوزارة بعقد نموذج محاكاة للفرق أونلاين للتدريب على العرض أمام لجنة التحكيم النهائية.

أضف تعليق