جهود أممية لحل الخلافات وإقامة الانتخابات الليبية

جهود أممية لحل الخلافات وإقامة الانتخابات الليبيةالانتخابات الليبية

عرب وعالم26-3-2024 | 14:15

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة فى ليبيا محمد تكالة، بالمبعوث الأممى لدى ليبيا عبد الله باتيلى بمقر المجلس فى طرابلس. وقال المجلس فى بيان له إن اللقاء بحث مستجدات الحالة السياسية الليبية، ونتائج الاجتماع الذى رعته جامعة الدول العربية لحل الانسداد السياسى والسير بالبلاد فى مسار ديمقراطى سليم وتوافقى لتنفيذ انتخابات وطنية نزيهة وشفافة تلبى طموحات الشعب الليبي.

وكانت جامعة الدول العربية استضافت كل من رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، ومحمد المنفى رئيس المجلس الرئاسي، ومحمد تكالة رئيس الأعلى للدولة للتباحث حول الخروج من الأزمة السياسية وإجراء الانتخابات، وتشكيل حكومة موحدة فى البلاد.

كما التقى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا، عبد الله باتيلي، بالسفير الألمانى لدى ليبيا مايكل أونماخت.وأوضح باتيلى على حسابه على منصة «إكس» أن اللقاء ، تناول العملية السياسية بشكل عام وبخاصة فى ضوء التطورات الأخيرة . مضيفا أنه شدد على ضرورة الانخراط المستمر لكافة الأطراف الليبية الفاعلة للتغلب على الجمود الذى طال أمده.

وأضاف باتيلي: كما جددت دعوتى لجميع شركاء ليبيا الإقليميين والدوليين إلى تعزيز دعمهم المنسق للمساعدة على وضع حد لمعاناة الشعب الليبي.

من جهته، قال السفير الألمانى لدى ليبيا: يسعدنى أن أعود إلى طرابلس وأن ألتقى المبعوث الأممى لتبادل الآراء حول آخر التطورات السياسية فى ليبيا.

بدورهم ، طالب نواب ورؤساء أحزاب وسياسيون ليبيون، بضرورة طى المراحل الانتقالية والعبور سريعا إلى المرحلة المستقرة الدائمة، من خلال انتخابات نزيهة وشفافة تجرى وفق قوانين عادلة، مشددين على طرح مسودة الدستور للاستفتاء كحل مناسب للجميع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2