تصفيات كأس العالم.. كوريا الجنوبية تفوز على تايلاند 3-صفر

تصفيات كأس العالم.. كوريا الجنوبية تفوز على تايلاند 3-صفرمنتخب كوريا الجنوبية

رياضة26-3-2024 | 17:23

حقق منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم فوزا عريضا على مضيفه منتخب تايلاند بثلاثية نظيفة في المباراة، التي جمعت بين المنتخبين اليوم الثلاثاء، على ملعب استاد راجامانجالا الملعب الدولي؛ ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم "أمريكا وكندا والمكسيك 2026" و كأس آسيا 2027 بالمملكة العربية السعودية.

ففي الشوط الأول أحرز المنتخب الكوري هدفه الأول عن طريق لاعبه لي جاي سونغ في الدقيقة 19، وفي الشوط الثاني أحرز المنتخب الكوري هدفين، حملا توقيع هيونغ مين سون في الدقيقة 54 وبارك جين سوب في الدقيقة 82؛ لتنتهي المباراة بفوز كوريا الجنوبية على مضيفتها تايلاند بثلاثية نظيفة.

بهذه النتيجة، حسم منتخب كوريا الجنوبية تأهله لنهائيات كأس آسيا وتأهله للدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026،.

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم بنفس الجولة والمجموعة، فاز منتخب الصين على ضيفه سنغافورة 4-1 على ملعب ستاد تيانجين الأولمبي.

ففي الشوط الأول، تقدم منتخب الصين بإحراز هدفه الأول عن طريق لاعبه وو لي في الدقيقة 21، وبعدها بدقيقة أدرك منتخب سنغافورة التعادل عن طريق لاعبه محمد فارس بن رملي، وفي الشوط الثاني أضافت الصين ثلاثة أهداف حملت توقيع فرناندو اينريكي من ركلة جزاء في الدقيقة 65، و وو لي في الدقيقة 85 "الهدف الثاني له" وشيهاو وي في الدقيقة 90؛ لتنتهي المباراة بفوز الصين على سنغافورة 4-1.

بهذه النتائج، ارتفع رصيد منتخب كوريا الجنوبية الى عشر نقاط مواصلا صدارته للمجموعة يليه الصين التى ارتفع رصيدها الى سبع نقاط ثم تايلاند التى تجمد رصيدها عند اربع نقاط واخيرا سنغافورة برصيد نقطة واحدة.

وفى المجموعة السادسة ، حقق منتخب إندونيسيا فوزا عريضا على مضيفه منتخب فيتنام بثلاثية نظيفة على ملعب مي دينه ستاديوم لحساب نفس الجولة.

ففي الشوط الأول، أحرز منتخب إندونيسيا ثنائية حملت توقيع جاي إدزيس في الدقيقة 9 وراغنار أوراتمانغوين في الدقيقة 24، وفي الشوط الثاني أضاف رمضدهان سانانتا الهدف الثالث في الدقيقة 90.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد إندونيسيا إلى سبع نقاط في المركز الثاني، تليه منتخب فيتنام الذي تجمد رصيده عند ثلاث نقاط، وأخيرا الفلبين برصيد نقطة واحدة.

وحسم منتخب العراق تأهله لنهائيات كأس آسيا وتأهله للدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، عقب فوزه العريض على مضيفه منتخب الفلبين بخماسية نظيفة في وقت سابق اليوم؛ ليواصل صدارته للمجموعة السادسة، حيث ارتفع رصيده إلى 12 نقطة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2