زيلينسكي يدعو الكونجرس الأمريكي مجددًا لتقديم مساعدة إضافية لكييف

زيلينسكي يدعو الكونجرس الأمريكي مجددًا لتقديم مساعدة إضافية لكييفالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

عرب وعالم28-3-2024 | 21:47

جدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي دعوته للكونجرس الأمريكي لتقديم مساعدة إضافية لكييف، محذرًا بشكل مباشر رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون من التقدم الروسي حيث منعت معارضة الحزب الجمهوري المساعدة لحليف الولايات المتحدة المحاصر.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، فقد قال زيلينسكي، بعد مكالمة هاتفية مع رئيس مجلس النواب، مايك جونسون إنه شكر جونسون ومسؤولين أمريكيين آخرين على دعمهم الحاسم لأوكرانيا منذ العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022، وأطلع رئيس مجلس النواب على "الوضع في ساحة المعركة".

ثم وجه نداءً آخر إلى الكونجرس لإرسال مساعدات إضافية إلى الخارج، حيث أطلق المسؤولون في واشنطن و كييف ناقوس الخطر بشأن تضاؤل موارد أوكرانيا.

وقال: "في هذه الحالة، يعد المرور السريع للمساعدات الأمريكية لأوكرانيا من قبل الكونجرس أمرًا حيويًا نحن ندرك أن هناك وجهات نظر مختلفة في مجلس النواب حول كيفية المضي قدمًا، لكن المفتاح هو الحفاظ على مسألة المساعدات لأوكرانيا كعامل موحد".

وأضاف الرئيس الأوكراني أن "محادثته مع جونسون تطرقت أيضًا إلى أهمية قطع مصادر تمويل روسيا لحربها في أسرع وقت ممكن واستخدام الأصول الروسية المُجمدة لصالح أوكرانيا، وهي الفكرة التي تزايدت في الكابيتول هيل كوسيلة لتهدئة بعض المحافظين المتشككين في إرسال المزيد من المساعدات إلى أوكرانيا".

وتأتي المكالمة الهاتفية بين زيلينسكي وجونسون في الوقت الذي يستعد فيه الكونجرس لتناول القضية المثيرة للجدل المتمثلة في إرسال مساعدات إضافية إلى أوكرانيا، والتي حيرت المشرعين لعدة أشهر مع معارضة مجموعة متزايدة من مؤتمر الحزب الجمهوري في مجلس النواب لدعم حليف الولايات المتحدة المحاصر.

أضف تعليق