زعيم "أنصار الله" يحذر الأمريكيين والبريطانيين من التورط في أي هجوم بري على اليمن

زعيم "أنصار الله" يحذر الأمريكيين والبريطانيين من التورط في أي هجوم بري على اليمنصورة تعبيرية

عرب وعالم28-3-2024 | 22:36

حذر زعيم حركة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) عبد الملك بدرالدين الحوثى اليوم الخميس، الأمريكيين والبريطانيين، من التورط فى أى هجوم برى على اليمن .

وفى كلمة له، قال عبد الملك الحوثى: "لم تصل البحرية الأمريكية إلى هذا المستوى من الإذلال منذ القرن التاسع عشر وفق شهادة أحد الضباط الأمريكيين..الحالة السيئة التى وصلت لها البحرية الأمريكية هى نتيجة للتعنت الأمريكى وعدم تقبل الحل الصحيح والمنصف"، مؤكدا أن الحل الوحيد لإيقاف هجمات الحوثيين هو "إيقاف العدوان والجرائم والحصار على قطاع غزة ".

وأضاف الحوثى: "التعنت الأمريكى فى دعم الإجرام الصهيونى والعدوان على بلدنا أدخله فى مأزق حقيقى.. الأمريكيون والبريطانيون أدخلوا أنفسهم فى المشكلة مع الإسرائيلىين رغم ارتفاع أسعار السلع والشحن والتأمين لديهم.. وصل الأمريكيون والبريطانيون إلى هذه الورطة والفشل وهم لا يزالون فى مواجهة عسكرية مع جزء من قواتنا المسلحة".

وتابع زعيم "أنصار الله" محذرا: "للأمريكيين والبريطانيين أن يتخيلوا حالهم فيما لو تورطوا فى أى هجوم برى أمام مئات الآلاف من الأبطال المسنودين بالملايين..البريطانيين فى وضعية سيئة جدا، ويحشرون نفسهم كتابع ذليل مع الأمريكيين ويدٍ من أيادى الصهيونية التى تحركها..يقر قادة البحرية البريطانية بأنهم يواجهون صواريخ تنطلق من اليمن بسرعة تزيد عن 3 أضعاف سرعة الصوت، ويقرون ضمنيا بعجزهم عن إسقاط الصواريخ أو منع وصولها".

واستطرد: "الأمريكيون يتجهون للاستمرار فى العدوان على بلدنا، وبلغت اعتداءاتهم هذا الأسبوع 13 غارة وقصفا بحريا..اعتداءات العدو هذا الأسبوع كسابقاتها فاشلة لا يمكنها أن تحد من قدرات قواتنا المسلحة ولا أن تؤثر على قرارنا فى مساندة الشعب الفلسطينى"، مردفا: "العدوان على بلدنا لن يؤثر إلا فى الإسهام من حيث لا يريد الأعداء فى تطوير القدرات العسكرية".

وكانت "أنصار الله" قد أعلنت فى وقت سابق من هذا الأسبوع، أن قواتها نفذت 6 عمليات خلال الأيام الـ3 الماضية بالصواريخ والطائرات المسيرة فى خليج عدن والبحر الأحمر وعلى مواقع إسرائيلية.

ومنذ نوفمبر الماضى، تواصل "أنصار الله" هجماتها فى البحر الأحمر وخليج عدن، والتى تستهدف " السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطينى فى غزة"، فى حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين.

وقد شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة فى اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكى مهمات بشكل منفصل عن أى تحالف بحرى بالمنطقة.

أضف تعليق