محافظ كفرالشيخ يتفقد مستشفى مركز الأورام الجديد ويطمئن على مستوى الخدمات

محافظ كفرالشيخ يتفقد مستشفى مركز الأورام الجديد ويطمئن على مستوى الخدماتمحافظ كفرالشيخ

محافظات1-4-2024 | 15:31

تفقد محافظ كفرالشيخ جمال نورالدين، اليوم الاثنين، مستشفى مركز الأورام الجديد بمدينة كفرالشيخ التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، والمقام على مساحة 8876 م2 بقوة 160 سريراً، لتقديم الخدمات الطبية المتميزة لأبناء المحافظة.

وذكر بيان أصدرته المحافظة أن المحافظ اطمأن من المرضي علي الخدمات الطبية المقدمة وسبل الرعاية اللازمة لمرضي الأورام، مكلفاً بتقديم التسهيلات الإجرائية لشئون المرضي، وتوفير ماكينة تصوير مستندات داخل المركز لصالح تسهيل الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة من متلقي الخدمة الطبية بمستشفي مركز الأورام.

وأوضح المحافظ أن مركز الأورام الجديد دخل الخدمة بالتشغيل التجريبي يوم /الخميس/ الماضي بإجراء أول عملية جراحية قام بها الفريق الطبي بالمركز، ودخول أول حالة لعناية الجراحة التي تم تجهيزها بأعلى مستوى من التجهيزات الطبية والكوادر والأطقم الطبية المدربة، فضلاً عن تشغيل جميع أقسام المركز واستقبال المرضى بالعيادات الخارجية وأقسام الأشعة المختلفة واستقبال أول 5 حالات لأخذ جرعات العلاج الكيماوي بالمركز.

كما يتضمن المركز 10 عيادات خارجية، ويقدم خدمات الطوارئ، وجراحة الأورام والمناظير، والدعم النفسي وعلاج الأورام والكيماوي والإشعاعي، ويقدم خدمات علاج أورام الأطفال والعلاج التلطيفي، فضلا عن خدمات التغذية العلاجية، لافتاً إلى تدريب كافة الأطقم الطبية وهيئة التمريض والصيادلة بمراكز الأورام، وفريق الجودة ومكافحة العدوى والتدريب والصحة والسلامة والسجلات الطبية، لتقديم الخدمات الطبية المتميزة لأبناء محافظة كفر الشيخ.

وعلى صعيد متصل، قام محافظ كفرالشيخ اليوم بزراعة الأشجار بمنطقة مركز أورام كفرالشيخ، في إطار جهود المحافظة في تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

وقال المحافظ إن المبادرة تهدف إلى مكافحة الاحتباس الحراري وتحسين نوعية الهواء وحماية التنوع البيولوجي والمساهمة في استدامة البيئة للأجيال القادمة ومكافحة تغير المناخ حيث تلعب الأشجار دوراً مهماً في امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون، مما يساعد على تقليل مستويات هذا الغاز في الجو، وتساعد الأشجار في تنقية الهواء من الملوثات وتوفر أكسجينًا نظيفًا، وتحسين نوعية الهواء مما ينعكس إيجابيا على الصحة العامة للمواطنين.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن ومسئولي الأجهزة المعنية، بمتابعة ما تمت زراعته بالمبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة ، والتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة التي تضمن استدامة الأشجار التي تم زراعتها، والاستفادة منها والمتابعة المستمرة لها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2